النفط يتراجع متضررا من تباطؤ نمو الصين

0
17

تهاوت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، يوم أمس، مع تأثر السوق بالقلق من انخفاض النمو الاقتصادي في الصين أكبر مستهلك للطاقة في العالم، وتزايد الإمدادات العالمية من الخام بالرغم من أن محادثات متوقعة بين “أوبك” وروسيا بخصوص تخفيضات إنتاجية تقدم بعض من الدعم للسوق، في حين ما يزال “جولدمان ماكس” متشائما، بشأن النفط واحتمال خفض الإنتاج.

النفط

انخفاض

انخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 64 سنتا أو نحو 1.87% إلى 33.60 دولار للبرميل أثناء التعاملات بعد أن أكملت الجلسة السابقة على خسائر بلغت 1.75 دولار أو 4.9%.
تراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 76 سنتا أو 2.40% إلى 30.86 دولارا بعد تهاوي دولارين أو 5.9% خلال جلسة أول من يوم أمس.

النفط

انخفض سعر تسوية العقد الآجل لخام عمان تسليم أبريل خلال تداوله في بورصة دبي يوم أمس، 1.06 دولار أميركي مقارنة بسعر تسويته أول من يوم أمس ليبلغ بذلك 30.49 دولارا خلال التعاملات.
من جهة أخرى يعتقد بنك “جولدمان ساكس” أن التعاون بين منتجي النفط في منظمة أوبك وروسيا لتقليص الإنتاج سيكون مستثنيا بشكل كبير مما سيأتي به من نتائج سلبية، حيث سيؤدي ارتفاع الأسعار إلى جلب الإنتاج الذي تم تجميده في وقت سابق إلى السوق من جديد.
وأشار “جولدمان ساكس” قائلا: مازلنا نظن أن أي خفض منسق للإنتاج سيكون أمرا مستبعدا بشكل جد كبير وسيؤدي إلى نتائج عكسية في نهاية الأمر.

النفط

منظمة “أوبك”

لقد أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” أن سعر سلة خاماتها الـ13 قد وصل أول أمس إلى 29.69 دولار للبرميل مقارنة بسعر يوم الجمعة المنصرم الذي عرف 29.11 دولارا للبرميل. وتضم سلة خامات “أوبك” الجديدة التي تعتبر مرجعا في مستوى سياسة الإنتاج 13 نوعا هي خامات ميناس الإندونيسي ومزيج صحارى الجزائري والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي والتصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والبحري القطري والعربي الخفيف السعودي والفنزويلي ميراي وجيراسول الأنغولي وأورينت الإكوادوري ومربان الإماراتي.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
مؤشر الأسهم اليابانية ينخفض بفعل هبوط النفط
شركة بي بي البريطانية تعلن أسوأ نتائج سنوية في 20 عاما
إلغاء اتفاقية شنجن يكلف الاتحاد الأوروبي 120 مليار دولار

لا تعليقات