كيف تجعل مستخدمي الانترنيت يمكثون أطول في موقعك

0
18

بعد أن تحقق النجاح في استقطاب الناس إلى موقعك تأتي المرحلة الثانية و التي تتلخص في كيف تجعل زائر موقعك العابر يبقى مدة أطول و يصير زائر دائم لموقعك، لذا أول سؤال سيتبادر لذهنك الآن هو: كيف تجعل مستخدمي موقعك يستمرون في زيارة موقعك و أيضا يبقون لمدة أطول؟ هذا السؤال هو الغاية التي من أجلها اخترنا تدوين هذه المقالة اليوم عبر صحيفة المسوق العربي، و حتى تتعرف على الممارسات السليمة التي تجعل أي مستخدم يبقى مدة أطول في موقعك، نقترح عليك مرافقتنا و مطالعة بقية الأسطر التي ستفيدك كثيرا و تجعلك تحافظ على استمرار موقعك بجعله مفيدا و عملي لكل مستخدمي الانترنيت و تفضيل موقعك عن باقي المواقع.

مستخدمي الانترنيت

قبل التعرف على كيف تجعل مستخدمي الانترنيت يمكثون طويلا في موقعك دون غيره، لا بد من أن نعرف ما تقوله الأبحاث و الدراسات، حيث نجد أن ما يناهز 48 في المائة من الزوار يحكمون على الموقع من خلال أسلوب تصميمه بحيث يكون التصميم الظاهر لهم هو الدليل الحقيقي على مصداقية العمل الذي تقدمه لهم، في حين تشير الإحصائيات أن غالبة زوار المواقع ينسحبون حين يجدون صعوبة في استخدام الموقع، و اختيار موقع آخر أكثر مرونة و سهل التصفح.

من خلال هذه المعلومات نجد أن مستخدمي الانترنيت هم أساس نجاح الموقع و تقديم الأفضل لهم هو بطاقتك الرابحة و التي تضمن لك الاستمرار في عالم التسويق الإلكتروني و أيضا فرصتك في الصمود و الإطاحة بمنافسيك، لذا كان من الضروري الاعتناء بزوار موقعك و ذلك من خلال عدة أشياء عليك التعرف عليها و تطبيقها في موقعك، و حتى لا أطيل عليك نمر إليها مباشرة عبر هذه النقاط المهمة.

مستخدمي الانترنيت

أولا: اِجعل موقعك جيد و سهل الاستخدام، و ذلك من خلال منح محتوى يليق بالمنتجات أو الخدمات التي تريد الترويج لها و ذلك بوضع وصف مناسب لها دون تزييف أو مبالغة، و أيضا باحترام معايير تجعلك تتصدر السيو SEO و أيضا ضرورة اختيار الكلمة المفتاحية المناسبة بعناية تامة، و وضع عناوين جاذبة تعبر عن ما تريد التسويق له سواءا كانت معلومة أو نصيحة و غيرها من النشرات الإخبارية أو المقالات الدعائية عبر مدونتك الخاصة التي ستكون مورد مستمر للحصول على زوار لموقعك من خلال استقطاب مستخدمي الانترنيت إلى موقعك عبرها، و أيضا من الضروري أن تجعل البيانات الخاصة بك أو بشركتك في المتناول بحيث يسهل التواصل معك من قبلهم.

مستخدمي الانترنيت

ثانيا: موقع سهل التصفح مرن في التنقل عبر محتوياته يعني زيارة أكبر من قبل مستخدمي الانترنيت و بالتالي نستنتج ضرورة بذل مجهود في تحسين موقعك و جعله في المتناول و أيضا اختيار اسم مناسب و سهل و يصيب الهدف دون اللجوء إلى ابتكار أسماء معقدة أو بعيدة عن الهدف، خاصة حين يتعلق الأمر بالمتاجر الإلكترونية، من الضروري الانتباه و إلا ضاعت فرصتك في بلوغ الهدف الذي من أجله قمت بإنشاء موقعك الإلكتروني و الولوج إلى عالم أعمال التجارة الإلكترونية.

مستخدمي الانترنيت

ثالثا: محتوى سهل القراءة، من خلال اختيار نوع الخط، الحجم، اللون، و خلفية المحتوى تكون منسجمة مع المحتوى بحيث لا تكون بألوان أو تصميم يصعب على المتصفح فراءتها و معرفة ما تحتوي عليه من معلومات، لذا فكر جيدا في هذه النقطة و اِجعل محتوى الموقع متناسق و جميل يجذب القارئ و لا ينفره و يبعده.

مستخدمي الانترنيت

رابعا: لا تنسى مستخدمي الانترنيت عبر الهواتف الذكية و الذين هم في تزايد يوما بعد يوم، و وفِّر لهم تطبيقات سهلة و ذات فعالية و جودة تصفح عالية تجعلهم دائمي التصفح لموقعك.

مستخدمي الانترنيت

و لعل أفضل ما يمكنك تحقيقه هو تحصيل جائزة عالمية كالتي نالها موقع وزارة العمل الإلكتروني، الذي نالها من خلال التزامه بتوفير موقع سهل التصفح و مرن في البحث عن المعلومة التي يبحث عنها المستخدم، تماما كما قمنا بتوجيهك إليك عبر هذه المقالة التي بين يديك الآن.

و للمزيد من المقالات الهادفة لتحسين جودة موقعك نقدم لك هذه الروابط:
استراتيجية تسويق إلكترونية ناجحة و مضمونة
كيف يمكنك استقطاب زوار أي متجر إلكتروني
مهام المسوق الإلكتروني الناجح

لا تعليقات