مؤشر الأسهم اليابانية ينخفض بفعل هبوط النفط

0
7

سجل مؤشر الأسهم اليابانية نيكي القياسي هبوطا حادا في تعاملات اليوم الأربعاء بفعل استمرار انخفاض أسعار الخام العالمية للجلسة الثالثة على التوالي إلى جانب ارتفاع قيمة الين ما أدى إلى تضرر معنويات السوق ككل.
و انخفض مؤشر الأسهم اليابانية الرئيسي المتمثل في مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى بمقدار 3.2% إلى 17191.25 نقطة مسجلا أكبر هبوط يومي في أسبوعين. بينما هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بواقع 3.2% أيضا في حين نزل مؤشر جيه بي إكس نيكي 400 بمعدل 3.3%.

تراجع مؤشر الأسهم اليابانية

في حين شهد الين الياباني ارتفاعا مقابل العملة الأمريكية اليوم بعد تراجع شهية المخاطرة هذا الأسبوع ما أدى لدعم العملة اليابانية، فالين عملة تمويل منخفضة التكلفة تباع في حال الاتجاه نحو المخاطرة و تشترى في حال تجنبها.
و كان المؤشر نيكي القياسي قد شهد في ختام تعاملات الأسبوع الماضي أعلى مستوى إقفال له منذ 13 يناير بعدما قام بنك اليابان المركزي بمزيد من التيسير النقدي على غير المتوقع عن طريق فرض أسعار فائدة سلبية، و بعد أن قفزت قيمة المعاملات إلى 4.3 تريليونات ين مقارنة بالمتوسط اليومي البالغ 2.5 تريليونين.
و من جهة أخرى تواصل أسعار النفط العالمية الهبوط لثالث جلسة في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء بعد أن أظهر تقرير من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي لتصل إلى أكثر من نصف مليار برميل بينما تخطط إيران لزيادة صادراتها النفطية بدءا من شهر مارس المقبل.

مؤشر الأسهم اليابانية في بورصة طوكيو

و وسط هذه التخمة المسجلة في المعروض مع شح كبير في الطلب تراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 11 سنتا إلى 32.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:30 بالتوقيت العالمي بعد أن أنهت الجلسة السابقة على خسائر بلغت 1.52 دولار بما يعادل 4.4%. في حين هبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 10 سنتات إلى حوالي 29.78 دولار للبرميل بعد أن أغلقت يوم الثلاثاء منخفضة بواقع1.74 دولار ما يمثل نحو 5.5%.
فيما تنتظر الأسواق بيانات المخزونات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية و التي ستصدر في وقت لاحق اليوم الأربعاء و كانت خلال الأسبوع الماضي قد أظهرت ارتفاعا كبيرا للمخزون الأمريكي إذ قفز إلى أعلى مستوى مسجل.
و لمزيد من الأخبار إليك المقالات التالية:
ارتفاع الأسهم اليابانية مدعومة بمكاسب وول ستريت الأمريكية
تراجع صادرات اليابان للشهر الثالث على التوالي
تراجع أرباح شركة هيونداي بمعدل 7.7%

لا تعليقات