نفي خبر طرح سيارة بسعر 35 ألف جنيه في السوق المصرية

0
17

أصبح هاجس اقتناء سيارة جديدة يراود العديد من المصريين خاصة في الأسبوعين الماضيين، و قيل في خبر تم تدولهفي التقارير الإعلامية  بأنه سيتم طرح سيارة  أوروبية جديدة وهي سيارة رينو كويد 2016 بسعر مميز و إمكانيا عالية، بحيث لا يتجاوز سعرها 35 ألف جنيه أي ما يعادل 4.5 آلاف دولار، لكن الحقيقة أن هذه السيارة و أسعارها مخصصة للسوق الهندية فقط، حسب ما صرح به وكيل الشركة النتجة في مصر.

35 ألف جنيه

و قد قامت الشركة الأم بفرنسا بإنتاج هذه السيارة في السوق الهندي فقط ولم تقرر بعد أي أسواق جديدة ستطرح هذه السيارة، وحتى إذا وقع الاختيار على السوق المصري فلن تكون بهذا السعر نظرا لعدم وجود أي اتفاقيات موقعة مع الهند وهى البلد المصنعة لها.

و شهدت مصر خلال الأيام الماضية القليلة موجة صعود كبيرة للسيارات المستعملة، و ذلك نتيجة زيادة سعر صرف العملة الأميركية الدولار أمام الجنيه المصري، مما دفع الكثير من المشتريين المصريين  إلى سوق السيارات المستعملة، التي عرفت بدورها ارتفاعا في أسعارها نتيجة تزايد الطلب عكس الفترات السابقة، و أفاد  مسؤولون في شركات لتجارة السيارات، بأن ارتفاع الدولار أثر بشكل كبير على الأسعار، موضحين أن الزيادة تراوحت بين 15 في المائة و 20 في المائة.

35 ألف جنيه

و تدوال بعض النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي”افيس بوك” طرح سيارة من شركة “رينو-المصرية” بسعر رخيص تحمل اسم “كويد” و ذلك للإستفادة من اتفاقية الشراكة الأوروبية.

و صرح مدير أحد معارض السيارات في محافظ الجيزة جنوب العاصمة القاهرة، بأن الضجة التي أثيرت الأسبوعين الماضيين حول سعر هذه السيارة، تسببت في تباطؤ حركة البيع و الشراء بسوق المستعمل، كما خاب أمل بعض المواطنين المصريين، بعد أن داعبهم حلم اقتناء سيارة جديدة بسعر لا يزيد عن 35 ألف جنيه ، مشيرا إلى ارتفاع أسعار جميع أصناف السيارات الجديدة، و ذلك بسبب زيادة سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، مما تسبب أيضا في ارتفاع أسعار السيارات المستعملة.

و أكد علاء السبع، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات في الغرفة التجارية في القاهرة على أن الطلب على السيارات  المستعملة سيتزايد خلال الفترة القادمة.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

آخر أجل أمام وكلاء السيارات لتسوية وضعيتهم

توقيع ثلاث اتفاقيات بين مصر و روسيا

آخر أجل أمام وكلاء السيارات لتسوية وضعيتهم

لا تعليقات