19% نمو أرباح شركة نخيل الإماراتية في 2015

0
12

قالت شركة “نخيل” الإماراتية اليوم الأربعاء أنها سجلت نمواً في صافي أرباحها خلال السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2015 لتصل الى 4.38 مليار درهم مسجلة بذلك نمواً بلغ نسبته 19 في المائة 39 في المائة عن أرباح العام الماضي و التي بلغت 3.68 مليار درهم.
نمو أرباح شركة نخيل
و ذكرت الشركة، في لها أن الإيرادات القوية من عمليات التطوير العقاري و تسليم الوحدات للعملاء ساهمت في تحقيق تلك النتائج. كما ساهمت أيضاً وحداتها في محفظتها المتنامية في قطاع تجارة التجزئة و التأجير و الترفيه التابعة لها، بأدائها القوي في تحقيق هذه النتائج القوية للأشهر التسعة الأولى من العام.
و قامت شركة نخيل بإنجاز عددا ضخما من المشاريع في قطاعات التجزئة و الضيافة و التأجير السكني خلال 2015، بما في ذلك مجمع سكني ضخم جديد في جزر ديرة و توسعات عملاقة في سوق التنين (دراغون مارت) و ابن بطوطة مول التي أعلن عنها في وقت سابق من هذا الشهر. و عند تشغيل هذه المشاريع، فإنها ستولد إيرادات نقدية لـ ” نخيل “، وتعزز من الوضع المالي العام للشركة، حيث تهدف ” نخيل ” إلى تحقيق 7.5 مليارات درهم سنوياً في الدخل المستمر في السنوات اللاحقة.
رئيس شركة نخيل
و يذكر أن شركة نخيل في عام 2014 خفضت ديونها المالية من 12.3 مليار درهم إلى 4.4 مليارات درهم، عبر سدادها 7.9 مليارات درهم من الديون البنكية، و ذلك قبل أربع سنوات من استحقاقها، كما أن صكوك الدائنين التجاريين البالغة 4.4 مليارات درهم تستحق للدفع في أغسطس من عام 2016.
و تعليقا على النتائج قال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة ” نخيل “: خلال 2015، نجحنا في تحقيق أرباحاً صافية مبهرة و ذلك مقارنة بالأرباح التي حققتها الشركة في عام 2014، و التي تعتبر دليلاً على استقرار السوق العقاري المحلي، و نؤكد التزامنا على لعب دور رئيس في المساهمة بشكل إيجابي و على نحو فعال في قطاع العقارات في دبي.
 شركة نخيل
و أضاف: كما تهدف استراتيجيتنا في المواصلة للاستثمار في المزيد من الأصول المدرة للنقد و ذلك لمواصلة تعزيز أعمالنا و نتائجنا المالية في السنوات القادمة. كما أننا نتقدم بالشكر الجزيل إلى لحكومة دبي لدعمها المستمر لنا و الشكر موصول أيضاً لمستثمرينا لثقتهم المتنامية في شركة ” نخيل “.
إقرأ أيضا:
شركة إيطالية مكلفة بإعادة صيانة سد الموصل المهدد بالإنهيار
خطوات جديدة لتعزيز الاستثمار في الأردن
قطاع التكنولوجيا و الاتصالات الأكثر تداولا في الأردن

لا تعليقات