3.7 مليار دينار قيمة المشاريع الإنشائية في الكويت

0
16

اكد الدكتور علي العمير وزير الأشغال و وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة استمرار الوزارة في تنفيذ العديد من المشاريع الإنشائية بمبالغ كبيرة جدا قد تتجاوز قيمة المشاريع القائمة و المقرر تنفيذها 3.7 مليار دينار كويتي أي ما يعادل نحو 12 مليار دولار أمريكي، مشددا على ضرورة تأهيل العاملين و صقل قدراتهم و تدريبهم لاكتساب الخبرات اللازمة ليبلغوا المستوى المنشود.
علي العمير
و نقلت إدارة الاعلام الامني بوزارة الأشغال العامة في بيان صحافي اليوم الأربعاء عن العمير قوله خلال افتتاحه معرض قطاع المشاريع الإنشائية في الوزارة أن الكويت تستأهل بجدارة و استحقاق تلك المشاريع و لو ارتفعت تكلفتها، منوها إلى أن بعض هذه المشاريع باتت على مشارف الإنتهاء و الأخرى رأت النور و تم تخطي المراحل الصعبة منها.
و أوضح الدكتور أن من ضمن تلك المشاريع مشروع مستشفى جابر الذي بلغت نسبة الأعمال الإنشائية فيه نحو 80 في المائة متوقعا استكمال تلك العمال مع حلول شهر يوليو من هذا العام، بالإضافة إلى المبنى الرئيسي لديوان وزارة التربية الذي من المقرر استكماله نهاية العام الحالي.
مشروع مستشفى جابر
و أكد على ضرورة تشكيل فرق لمتابعة القسائم الزراعية و انها ستتابع كيفية استغلال هذه القسائم ضمن الشروط المنصوص عليها بالعقد المبرم لتلك القسائم و كذلك تحديث البيانات والتأكد من سلامة تنفيذ كافة الشروط وعدم الاخلال بها، مشيرا إلى ان جميع القسائم الزراعية قيد المتابعة والرقابة ولن يتم التهاون مع المخالفين مشيرا الى ان ذلك يأتي حرصا من الهيئة على استغلال كافة القسائم الزراعية ضمن العقد المبرم.
و أضاف ان الهيئة تعمل ضمن خطة بهدف الوصول لنسب عالية من الاكتفاء الذاتي والعمل على تفعيل كافة مشاريع الهيئة في مجال الأمن الغذائي وتنفيذ كافة المراحل حيث ان هذه المشاريع تعتبر إحدى الدعائم التي تضمنتها إستراتيجية تنمية وتطوير القطاع الزراعي.
وعن الجزر وإمكانية استثمارها سياحيا، أفاد بأنها من المشاريع الاستراتيجية التي عرضها رئيس مجلس الوزراء على أمير البلاد، وأخذت موافقة مبدئية وهي في طور الإعداد واتخاذ كل الاحتياطات لإنشاء المشاريع على تلك الجزر، التي ستكون ضمن خطط التنمية المقبلة.
مزيد من المقالات:
السلع ستكون الأكثر تأثرا برفع الوقود في السعودية
غرفة جدة تناقش التحديات الإقتصادية
شركة إيطالية مكلفة بإعادة صيانة سد الموصل المهدد بالإنهيار

لا تعليقات