السياحة المتوسطة تستقطب اهتمام سوق السفر العربي

0
12

أفرزت سلسلة الجولات الترويجية السنوية لسوق السفر العربي 2016 صعود قطاع السياحة المتوسطة في دبي، حيث شهدت الإمارة إضافة 2700 غرفة فندقية غضون عام 2015، ما زاد من إجمالي المعروض إلى 67100 غرفة، وفقا لتقرير نظرة عامة على السوق العقارية للإمارات للعام 2015 الصادر عن شركة جونز لانغ لا سال، كما تتوقع وزارة السياحة في دبي إضافة ما بين 140.000 و 160.000 غرفة فندقية جديدة حتى تاريخ انعقاد إكسبو دبي 2020 مقارنة ب 90.000 غرفة حاليا مع حاجة 10.00 غرفة للتجديد، و من شان ذلك أن يضيف مخزونا ضروريا من الغرف الفندقية الوسطى في المشهد الفندقي لدبي، حيث أن الفنادق من فئة 3 نجوم و ما دون ذلك لا تمثل سوى 30% من الإجمالي المتاح في الربع الأول من 2015.

السياحة

و صرحت مديرة المعرض ناديج نوبلت-سيغرز، أن دبي أطلقت مجموعة من المبادرات الجذابة للغاية لتشجيع الاستثمار في القطاع الأوسط كتوفير الأراضي الحكومية لمشاريع الفنادق ذات تصنيف 3 أو 4 نجوم وتعجيل إجراءات الموافقة على تصاريح البناء إلى شهرين والإعفاء من رسم البلدية البالغ 10% للغرف الفندقية لأربع سنوات لتشجيع السياحة.
و قال أمين مركرزل رئيس فنادق لوفر في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا أنه يتوجب على الأسواق في هذه المنطقة لتطوير قطاع السياحة توفير خدمات و فنادق اقتصادية لكي تصبح وجهات سياحية راسخة للترفيه أو للأعمال، و أضاف أن هذا ما نساهم في تحقيقه بقوة فقد تم إحداث أكثر من 60 فندق و7500 غرفة في أنحاء المنطقة.

السياحة
و وفقا لتقرير الربع الثالث من 2015 ترافيل اوراكل الصادر عن يوغوف بإنابة من آرتي ايه فإن: ثلث السياح أي 36% من الذين تمت محاوراتهم اختاروا الفنادق الاقتصادية خلال السفر من أجل الترفيه، فيما صرح المغتربون الأسيويون أنهم سيختارون السكن المنخفض التكلفة بنسبة 52%، بينما قال 35% من الذين أجابوا على الاستبيان أن التكلفة المعقولة هي من أهم العوامل التي تحدد اختيارهم للوجهة السياحية الترفيهية، و بالإجمال ف41% من السياح الذين شاركوا في الاستبيان قالو أن ميزانية الفرد تبلغ 1000 دولار أو أقل و بالتالي فإنهم يضعون هذا العامل يوافق المستوى معيشتهم.
و البحث أشار إلى نقطة مهمة و هي بروز الصفقات و العروض الترويجية أثناء اختيار مسافر الأعمال للفندق، حيث تطرق إلى أن 18% من المشاركين في الاستبيان قالو إن العروض الخاصة كنت عمل مؤثر في اختيارهم للفندق.

السياحة

و ناديج نوبلت-سيغرز قالت إن ما يحكم سلسلة جولتنا الترويجية السنوية الناجحة هو تحقيق الدعم المباشر للشركات العارضة في الأسواق الرئيسية، و أضافت أن هذا الاشتراك التفاعلي مع العارضين يشكل عنصر جوهري في استراتيجيتنا و يشتغل بالتوافق معهم، مع رؤية حكومة دبي 2020 و خطط الحكومة لاستقبال 20 مليون زائر.
و بلغ عدد المؤسسات و الهيئات و الشركات الإماراتية التي أكدت مشاركتها في سوق السفر العربي هذا العام متمثلة في أكثر من 136 عارض، منها 10 عارضين جدد من دبي، بالإضافة إلى ديوكس دبي، و فندق بالاتسو فيرساتشي، و نيرفانا للسفر، و دبي لنك للسفر و السياحة، و كايت للسياحة، و مجموعة لافندر للفنادق و الشقق الفندقية.
و شهدت دورة 2015 ارتفاعا في عدد الزوار بنسبة 15% إلى أكثر من 26.000 زائر، مع ارتفاع عدد الشركات العارضة بنسبة 5% إلى 2873 شركة، كما تم إبرام صفقات تجاوزت قيمتها 2.5 مليار دولار.

للمزيد من المقالات إقرأ:
دبي المدينة الأقل بصمة كربونية عالميا بحلول 2050
” دستركت ون ” في مرحلتها الثالثة ب3 مليار درهم
دائرة التنمية الاقتصادية: بلغ نمو دخول الشركات إلى دبي 75% خلال 5سنوات

لا تعليقات