شركات السيارات تعتزم تغيير استيرادها إلى ميناء الاقتصادية

0
10

صرح فيصل أبو شوشة رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات، أن شركات السيارات تصمم على استيراد السيارات عبر ميناء الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ، و تم الاطلاع أمس الأول على خطط الميناء في هذا الجانب. و أضاف إن أعضاء لجنة وكلاء السيارات في الغرفة التجارية الصناعية في جدة اطلعوا على نشاط محطة الدحرجة المتخصصة في استقبال السيارات من السفن التجارية و كيفية شحن السيارات إلى قطار الجسر البري و منها إلى جدة و وسط و شرق المملكة. و بين أن المشروع سيوفر على شركات السيارات الجهد و الوقت و المال لشحن السيارات إلى مناطق المملكة، كما سيخفض تكاليف الشحن الداخلي للسيارات وينقلها بصورة آمنة، وأشار إلى أن بعض الشركات بدأت في حجز المساحات داخل المدينة الاقتصادية، بينما تخطط الشركات الأخرى لحجز المساحات والمستودعات المخصصة لها داخل المدينة بعد الوقوف على كامل المشروع.

شركات السيارات

و بالأمس استقبلت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية وفد لجنة وكلاء السيارات بغرفة جدة في إطار زيارته للمدينة التي شملت الوادي الصناعي و ميناء الملك عبد الله و جولة على الاحياء السكنية و مدرسة أكاديمية العالم بهدف تنمية الشراكة و مناقشة الفرص المتاحة تعزيزا للتعاون و الاطلاع على حجم المشاريع الجديدة في المدينة الاقتصادية.
و اللجنة خلال الزيارة رصدت آخر التطورات في مجال قطاع صناعة السيارات و الخدمات و المرافق اللوجستية في الوادي الصناعي و ميناء الملك عبد الله متعرفة على أخر الإنجازات و التطورات الجديدة في باقي مكونات المدينة الاقتصادية.

شركات السيارات

و الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي ريان قطب أكد أن الزيارة تشكل بداية للقاءات الثنائية بين الجانبين هذا العام 2016 وهذا ما يعكس مدى الحرص الذي تقدمه الغرفة.
و أردف ريان قطب حديثه بالقول أن الوادي الصناعي استطاع جذب أكثر من 110 شركة وطنية وأجنبية (عالمية) في قطاعي الصناعة و الخدمات اللوجستية، و الوادي الصناعي و الميناء يقدمان حلولا متكاملة لقطاع السيارات لتقوية الاستثمارات الراهنة، و تفسح المجال أمام شركات السيارات المحلية و العالمية للانخراط في منظومة الشركات المستثمرة داخل المدينة الاقتصادية و للانتفاع بالمزايا النوعية و العديدة التي يوفرها الوادي الصناعي و ميناء الملك عبد الله، و تمثل عناصر جاذبة تعد بفتح آفاق استثمارية جديدة و الوصول لأكبر الأسواق في المنطقة.
و الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي وضح للوفد طريقة عمل و الجهود التي يبذلها الوادي الصناعي لتوفير بيئة استثمارية مثالية لجميع القطاعات بما في ذلك قطاع السيارات و في توفير بنية تحتية ذات مواصفات عالمية و خدمات لوجستية متطورة في ميناء الملك عبد الله.

للمزيد من المقالات اطلع هنا:
إصلاحات الدولة تهم طرح أسهم أرامكو السعودية
وزير المياه والكهرباء: توقيع عقود لتنفيذ مشاريع صحية بحوالي 543 مليون
رواج كبير في قطاع صناعة السيارات عبر معرض ديترويت

لا تعليقات