كيفية كتابة منشور ترويجي عبر المواقع الإجتماعية

0
14

تعد وسائل التواصل الإجتماعي من الوسائل الفعالة في مجال التسويق الإلكتروني، و كذلك من الوسائل الخاصة بالترويج عبر الأنترنيت، فالمواقع الإجتماعية تستطيع إيصال الرسالة الدعائية إلى كمية كبيرة من المستخدمين، كما تعمل على التوجه و استهداف الجمهور المحدد و المرغوب دون اللجوء إلى الإستهداف العشوائي، و لهذا يكون الإستهداف أكثر دقة من أي وسيلة ترويجية أخرى، حيث أن وسائل التواصل الإجتماعي تملك جميع المعلومات عن مستخدميها، أجناسهم و كذلك أعمارهم و بلدانهم و اهتماماتهم و غيرها من المعلومات، التي تعمل على توجيه الحملة الإعلانية للفرد بشكل أمثل، و لهذا يعد الإستهداف الصحيح للزبائن من أساسيات الترويج عبر المواقع الإحتماعية، و يعتمد نجاح العملية الترويجية عبر هذه الوسائل على مدى براعة المعلن في كتابة منشوره، فكلما كان المنشور جيدا كلما زاد قراء تفاعلا معه، و في هذه الأثناء سينجح حتما. و لكتابة منشور ترويجي ناجح عبر وسائل التواصل الإجتماعي، يجب اتباع بعض النقاط التي سنقوم باستدراجها في هذا المقال.

توقيت النشر

يعتمد النشر على استراتيجيات فعالة و التي من ضمنها تحديد الوقت الأفضل للنشر، أي يجب الأخذ بعين الإعتبار الوقت الذي يكون فيه العدد الأعظم من المستخدمين موجودين بشكل مباشر على المواقع الإجتماعية، حينها يمكنك القيام بنشر منشورك و طرح التساؤلات و قضايا للنقاش، و أن تتفاعل مع مستخدميك في تلك الفترة الزمنية.

المسابقات و المنافسات

إن المسابقات و المنافسات يجلبن العديد من الزوار للموقع، مما يجعل نسبة التفاعل و الإندماج ترتفع، لهذا يجب عليك كمعلن أن تقوم في كل فترة زمنية بإجراء مسابقة أو منافسة على صفحاتك الخاصة على المواقع الإجتماعية، و أن تمنح الجوائز القيمة لكل من يجيب على أسئلة المسابقة، مع التركيز على أن يكون المنتج الذي تروج له محور تلك المسابقة.

منشور ترويجي

كتابة المنشورات الموجهة لمشاعر المستخدمين

يجب عليك كمعلن نشر منشور ترويجي موجه لمشاعر متابعيك، فمثلا يمكنك نشر صورة معبرة على غروب الشمس مع حكمة تحفيزية تدعو إلى العمل و عدم الإستسلام، فهذا النوع من المنشورات يحقق نسب المشاركة و الإعجاب بشكل كبير، و ذلك لأن مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي يميلون إلى هذه الأنواع من المنشورات.

رسم البسمة على وجوه المتابعين

لكسب عدد كبير من المتابعين، يجب إضفاء بعضا من المرح إلى منشوراتك، و أن تعمل على جمع المرح و الترويج في نفس الوقت، لأن المتابعين يميلون إلى المنشورات المرحة و الجذابة، لا إلى المنشورات الجامدة التي تخلوا من المرح و النشاط.

جعل المنشورات قيمة

نجد أن الكثير من المعلنين يرتكبون العديد من الأخطاء، و التي تجعلهم يفقدون نسبة كبيرة من المتابعين على شبكات التواصل الإجتماعي، و من هذه الأخطاء نجد الإهتمام الزائد بكمية المنشورات و ليس بنوعها، لهذا يجب اجتناب هذا الخطأ و العمل على تقديم منشور ترويجي جديد و ذو محتوى جيد، لأنه بذلك يمكنك أن تزيد في عدد متابعيك، أما التكرار لا يقدم أي جديد بل يسيء إلى سمعة منتجك و يسبب النفور لمتابعيك.

و في الأخير، فإن الدمج بين هذه النقاط يزيد من احتمالية نجاح المنشور في تحقيق الهدف المرغوب، لهذا يجب على المعلنين كافة العمل على إضفاء الروح على منشوراتهم لكي يلتمسوا ردود أفعال إيجابية من المتابعين.

إقرأ المزيد:

سيكولوجيا الألوان في التسويق الإلكتروني
نصائح فعالة قصد اختيار شركة التسويق الإلكتروني
هكذا ارتفعت نسبة إعلانات Bing مقارنة مع جوجل

لا تعليقات