إرسال نشرات بريدية أكثر فعالية عبر هذه الخطوات

0
4

إرسال نشرات بريدية من الأشياء المميزة التي توفرها لنا أداة البريد الإلكتروني الذي لازال محافظا على تألقه كأفضل أداة تسويقية في مجال التسويق الإلكتروني و ذلك لما له تأثير فعال على مد جسور التواصل ما بين العملاء و الزبناء، فرغم من كونه أداة قديمة لكن للآن لم توجد أداة تعوضها أو تلغي دورها الفعال و الذي يرتكز على إرسال نشرات بريدية تثير انتباه الزبون و تحفزه أكثر نحو ما تقدمه له من خدمات أو منتجات، و حتى تحقق الهدف و ترسل نشرات بجودة و فعالية أكبر ندعوك لتتعرف على الخطوات التي ستمهد لك الطريق نحو النجاح بكل تفصيل و دقة.

إرسال نشرات بريدية

عليك أن تسعى في البداية أن تهيئ نفسك لتترك انطباع جيدة لدى زبائنك و ذلك من خلال العديد من الأشياء التي يجب أن تهتم بها و تحضر لها قبل مباشرة إرسال نشرات بريدية إلى الزبناء، و ذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

أولا: الاهتمام بوضع اسم المرسل أي اسمك الذي سيضفي مصداقية على الرسالة و ستبدو واضحة و لا يلفها أي غموض، تعوض اسمك الشخصي باسم الشركة التجاري بحيث تبدو رسالتك أكثر رسمية و عملية.

ثانيا: مضمون الرسالة يجب أن يكون موجز و يفضل أن لا يتجاوز 40 حرفا، بحيث تدخل في صميم الموضوع و لإثارة انتباه الزبون أكثر عليك إضفاء عليها طابع الاستعجال و أن تكون في صميم الموضوع حتى تكتسب ثقته و لا يشعر أنك تافه و تضيع وقته فقط.

ثالثا: مرحبا بداية و شكرا كخاتمة لرسالتك كلمتان رم بساطتهما إلا أن لهما أثرا طيبا على نفسية المتلقي لذا لا تتهاون أو تتغافل عنهما لأنهما إضافة جميلة لمحتوى رسالتك البريدية بطابع راقي و أنيق، في حالة إضافة الصور عليك أن تراعي أن تكون ذات مقياس واحد بحيث لا تبدو بمظهر عشوائي قد يترك انطباع سلبي عنك.

رابعا: إضافة خدمة “طلب التنفيذ” و التي يصطلح عليها بالانجليزية Call To Action و هي تعمل على حماية المحتوى و ما يتضمنه من روابط، مما يعني توصل الزيون بالمحتوى رسالتك البريدية كما أرسلتها له تماما دون تغيير أو تشويش.

خامسا: توافق صيغة البريد الإلكتروني مع إعدادات الهواتف الذكية و ذلك لكون هذه الأخيرة صارت جزء لا غنى عنه في الحياة اليومية.

إرسال نشرات بريدية

و أخيرا كن حريص على تفقد مدى جدوى بريدك الإلكتروني و ذلك باختباره من حين لآخر و ذلك حتى تتأكد أن المحتوى الذي ترسله لزبنائك يصلهم و يتم تسلمه و هذا سهل جدا باستخدام الأدوات التي تتيحها الانترنيت مجانا لمستخدميها.

مطالعة المزيد عبر هذه الروابط المختارة:
كيف تجعل مستخدمي الانترنيت يمكثون أطول في موقعك
أنواع استهداف الإعلانات على الأنترنيت
أسرار النجاح في الإعلان الرقمي

لا تعليقات