الإمارات تستحوذ على 46 % من سوق صيانة الطائرات في المنطقة

0
24

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات، معرض إصلاح وصيانة الطائرات ومعرض التصاميم الداخلية للطائرات الذي يستضيفه سنوياً مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أكثر من 280 شركة عارضة.
و قال سموه أن النمو الكبير الذي تحققه صناعة الطيران في المنطقة دفع كبريات الشركات العالمية إلى المشاركة في هذا الحدث الذي يقام بدبي للسنة الثامنة على التوالي، إضافة إلى ورش العمل و الندوات المتخصصة التي تناقش اتجاهات الصناعة، خاصة في ما يتعلق بقطاع صيانة الطائرات.
صيانة طائرات الإمارات
و أشاد بمركز الصدارة الذي احتله مطار دبي كأكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين و النمو المتسارع لمطار آل مكتوم في حركة الشحن والمسافرين، يعطي هذا الحدث أهمية كبيرة، خاصة مع وجود كبرى الشركات التي تقدم أحدث التكنولوجيا لخدمة الصناعة.
و تستحوذ الإمارات على 46 في المائة من سوق صيانة الطائرات بامتلاكها أكبر أسطول في المنطقة، في حين تستحوذ طيران الإمارات وحدها على حصة سوقية تصل إلى 40 في المائة من سوق الصيانة لشركات الطيران.
و أكد خبراء خلال معرض و مؤتمر تصليح و صيانة الطائرات 2016، ان دولة الإمارات و التي تمتلك 4 شركات طيران تشهد توسعا مستمرا في أساطيلها بدأت تتجه الى تعزيز خدمات التصليح و الصيانة داخل الدولة من خلال مشاريع منشآت كبرى في هذا القطاع.
صيانة الطائرات
و قال المحلل في “آي سي أف” للإستشارات ريتشارد براون إن هناك 4 شركات طيران في منطقة الشرق الاوسط تستحوذ على 66 في المائة من إجمالي حجم سوق الصيانة في المنطقة، موضحا ان حجم السوق في منطقة الشرق الأوسط سيرتفع ليصل إلى 10.2 مليار دولار في 2025 بحيث ينمو سوق المنطقة بمعدل 7.4 في المائة و هو اعلى من المعدل العالمي.
و أضاف براون أن سوق الصيانة العالمي بلغ خلال العام الماضي 64.3 مليار دولار في العام الماضي و مثلت حصة منطقة الشرق الأوسط 8 في المائة مقابل 28 في المائة لمنطقة آسيا ، و 26 لأوروبا، و29 لأمريكا الشمالية، و4 لإفريقيا و6 في المائة لأمريكا اللاتينية.
مقالات إضافية:
البنك الدولي: تدني أسعار النفط و الحروب يكبدان الضرر بالنمو في الشرق الأوسط
” جويك ” القطرية تعقد ورشة عمل حول البوابة التفاعلية المطورة
الإحصاء: سكان السعودية 31.52 مليون نسمة بنهاية 2015

لا تعليقات