بورصة دبي للذهب والسلع تشهد نموا في أحجام التداول

0
16

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع DGCX بداية جيدة في عام 2016 مع نمو أحجام التداول بنسبة 15 % مقارنة بشهر يناير من عام 2015، كما أظهرت بيانات شهر يناير نموا في حجم الاهتمام المفتوح بنسبة 26% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
و تنامي الاهتمام المتواصل في بورصة دبي للذهب والسلع ينوه إلى أن الفرصة الهامة التي تقدمها بورصة دبي للذهب والسلع للمستثمرين الإقليميين هي بمثابة منصة تداول عالية التنظيم يمكن استغلالها لمواجهة مخاطر التقلبات الاقتصادية والإقليمية.
بورصة دبي للذهب والسلع

و تظهر بيانات شهر يناير 2016 تزايد الاعتماد على المشتقات للتحرز من تقلبات أسعار صرف العملات، وخاصة عملات الأسواق الناشئة مثل الروبية الهندية والراند جنوب الإفريقي. ويقدر المشاركون في السوق على أن آلية الاستثمار معقولة التكلفة والتي توفرها خيارات الروبية الهندية، وكان هذا واضحا من خلال نمو حجم خيارات الروبية بنسبة 352% في يناير 2016 مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
و عقود الذهب الفورية سجلت تداول 1.516 كيلوجرام في يناير من هذا العام، كما يسرت شركة دبي لمقاصة السلع تسليم 73 كيلو جرام من الذهب منذ انطلاق هذا العام حتى الآن.
و تجار المجوهرات والمشاركون الآخرون في سوق السبائك باشروا في الاستفادة من عقود الذهب الفورية لتقييم الأسعار وإدارة سلسلة توريد الاحتياجات المادية وباستعمال آلية التحويل الفريدة من نوعها في البورصة. وأدى اتخاذ الإحاطة إلى تضاعف حجم عقود الذهب الهندي خلال شهر يناير من 2016.
بورصة دبي للذهب والسلع

و كانت بورصة دبي للذهب والسلع قد أطلقت في 15 يناير 2016 منتج الأسهم الأول فيها، من خلال تقديم عقود آجلة على 15 سهم مفرد لشركات كبرى منها خمس شركات أميركية مثل: فيسبوك، وغوغل، وآبل، وجي بي مورجان، ومايكروسوفت. وضم الطرح أسهم عشر شركات هندية وهي كالتالي: بنك أكسيس، وتاتا موتورز، وتي سي إس، وانفوسيس، وريليانس، وبنك إتش دي إف سي، وإس بي آي، وآي سي آي سي آي، وإل آند تي، وماروتي سوزوكي.
و صرح الرئيس التنفيذي في بورصة دبي للذهب والسلع أن: لمواجهة الاضطراب الاقتصادي العالمي والتقلبات التي تشهدها قطاعات مختلفة، فإن المستثمرين والشركات في حاجة لمعرفة الدور الهام الذي تلعبه بورصات مواجهة مخاطر التقلبات الاقتصادية والإقليمية وعل رأسها بورصة دبي للذهب والسلع، كمنصة منظمة يستطيعون من خلالها الإحاطة والتحرز من المخاطر، وإدارة ميزانياتهم العمومية بشكل أفضل.

للمزيد من المقالات إقرأ:
بورصة دبي للذهب والسلع تطلق عقود الأسهم الآجلة العالمية
دائرة التنمية الاقتصادية: بلغ نمو دخول الشركات إلى دبي 75% خلال 5سنوات
ارتفاع الذهب و النفط مع تراجع الدولار الأمريكي

لا تعليقات