انتعاش واردات المغرب من اللحوم الأرجنتينية

0
15

سجلت واردات المغرب من اللحوم الحمراء القادمة من الأرجنتين ارتفاعا ملحوظا خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، حيث وصلت ما يناهز عن 6 آلاف طن، بقيمة تجاوزت نحو 235 مليون درهم هذا فيما يخص اللحوم، أما ما يتعلق بالسيارات النفعية فبلغت ما يعادل 50 مليون درهم.

و شهدت المعاملات التجارية بين المغرب و الأرجنتين حسب ما أفادت به البيانات التي سجلها المحللون الماليون، و ذلك خلال  العامين الماضيين، نموا كبيرا بالنسبة لقطاع السيارات، على اعتبار النمو الكبير للتعاون بين المنصات الصناعية للسيارات بين البلدين في كل من الدار البيضاء و طنجة المتوسط و  الأرجنتين.

واردات المغرب

و فسر المحللون هذا الانتعاش في الواردات المغربية الغذائية من الأرجنتين، و طوال السنوات الأخيرة، بالجودة الكبيرة التي تمتاز بها اللحوم الحمراء الأرجنتينية في العالم، و هذا ما دفع العاملين في القطاع إلى استيراد هذه اللحوم، مشيرين إلى أن هذا الانتعاش شمل أيضا قطاع المنتجات الفلاحية و خاصة الحيوانية منها.

و بلغت قيمة واردات المغرب من اللحوم الأرجنتينية في سنة 2012، حوالي 34 مليون درهم، بحيث لم تتجاوز بذلك 714 ألف طن، في حين سجلت وارداته من المنتجات الذهنية الحيوانية الأرجنتينية ما يعادل 280 ألف طن بقيمة 1.3 مليار درهم، كما عرفت واردات المغرب من السمك المجمد الأرجنتيني نحو 7.3 ملايين درهم، بحيث استوردت الرباط ما يزيد عن 190 مليون درهم من مصبرات الخضر، ونحو1.7 مليار درهم من الزيوت الخام، و202 مليون درهم من المنتجات البترولية.


واردات المغرب

و خلال العامين المنصرمين قام المغرب باستيراد ما يزيد عن 1.6 مليون طن من الذرة، بقيمة إجمالية بلغت نحو 3.6 مليارات درهم، كما استورد حوالي 270 مليون درهم من الشعير.

وبلغت واردات المغرب من المستحضرات الصيدلانية، خاصة في الشهور الأربعة و العشرين الماضية، نحو 1.4 مليار درهم.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

المبادلات التجارية للمغرب على مستوى الرصيد التجاري تسجل أزيد من 35 مليار درهم

احتمال نشوب أزمة بين مصر و السودان بسبب اللحوم السودانية

تنصيب خلية لمتابعة الصادرات خارج المحروقات بالجزائر

لا تعليقات