ارتفاع أسعار النفط بالرغم من تخمة المعروض وتدني الأسهم

0
15

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بحوالي 2 في المئة، متجاهلة بذلك الهبوط الكبير في سوق الأسهم اليابانية و لهذا فالنفط الخام عوض بعض الخسائر التي سجلت في الجلسة السابقة بفعل المخاوف بشأن تخمة المعروض في الأسواق العالمية وضعف الإقتصاد العالمي.
و المتداولون في سوق النفط تجاهلوا اليوم هبوط مؤشر نيكاي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى لأكثر من 5%.
و الخام الأمريكي 33 سنتا بدوره ارتفع إلى 30.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش، بعد أن صعد إلى 30.30دولار للبرميل في وقت سابق، إلى جانب ارتفاع سعر الخام الامريكي تسليم كذلك بحوالي 1.2 في المئة حيث وصل 30.05 دولار للبرميل، بعد أن تضررت أسعار الخام أمس الإثنين جراء تدني أسواق الأسهم الامريكية مع استمرار التخوفات بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.
وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.5% إلى 33.06 دولار للبرميل على الساعة 3:16 بتوقيت مكة المكرمة، و ارتفعت أسعار نفط برنت في اسواق آسيا اليوم الثلاثاء سنتين الى 32,90 دولارا للبرميل في حين ارتفع نفط وست تكساس انترميدييت 31 سنتا الى 30 دولارا.
وتوقعت وكالة الطاقة الدولية أن المعروض قد يتجاوز الطلب على الخام بمتوسط يصل إلى 1.75 مليون برميل يوميا في النصف الأول من عام 2016، مقابل تقديرات سابقة بلغت 1.5 مليون برميل يوميا في الشهر الماضي.

للمزيد من المقالات إقرأ:
ارتفاع الذهب و النفط مع تراجع الدولار الأمريكي
الأمل في خفض الإنتاج يساهم في الرفع من أسعار النفط
منصات النفط الأمريكية تسجل أدنى مستوى منذ 2010

لا تعليقات