الدولار الأمريكي يتراجع أمام الين منذ نونبر 2014

0
24

عرف الدولار الأمريكي تراجعا اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى له مقابل الين منذ نونبر 2014، وذلك بعد أن امتدت عمليات البيع الواسعة في الولايات المتحدة وأوروبا إلى الأسهم في الجلسة الآسيوية ورفعت الطلب على عملة الملاذ الآمن اليابانية.
وصل الدولار الأمريكي أخيرا عند مستوى 114.85 ين، بتراجع نسبته 0.9%، و ذلك بعد أن تراجع إلى مستوى 114.205.

الدولار الأمريكي

كانت سندات الحكومة اليابانية في مسار ارتفاع منذ أن اتخذ بنك اليابان المركزي قرار بفرض أسعار الفائدة السلبية يوم 29 يناير، والتي من خلالها يتعين على البنوك دفع فوائد على بعض الودائع لدى البنك الأمريكي، لقد أدى إعلان البنك المركزي في الأول إلى صعود الدولار الأمريكي إلى مستوى 121.70 ين، قبل أن تتفرق تلك المكاسب.
عرف مستوى التقلب الضمني صعودا خلال ثلاثة أشهر في زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني وهو مؤشر على مدى الحركة المتوقعة في العملة خلال الأشهر القادمة بمعدل 13.120% يوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى له منذ شتنبر 2013، ذلك بعد أن صعد الين.

الدولار الأمريكي

ذكر المشاركون في السوق أنه مع إغلاق الكثير من الأسواق الآسيوية بسبب عطلة السنة القمرية الجديدة، فإن حجم التداول الخفيف قد يضخم الحركة التجارية، وستتم إعادة افتتاح معظم الأسواق في المنطقة يوم الأربعاء، كم ستستأنف الأسواق الصينية العمل الأسبوع القادم.
سوف يقوم المستثمرون بإعطاء المزيد من الاهتمام لشهادة رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي “جانيت يلين” أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب يوم الأربعاء، وذلك للسعي وراء أي دليل على قوة الاقتصاد الأمريكي الذي قد يحفز الدولار الأمريكي عن طريق الحفاظ على الآمال بأن يستمر البنك المركزي في مسار رفع أسعار الفائدة.
عرف اليورو ارتفاعا بنسبة 0.1% إلى مستوى 1.1208 دولار بعد أن ارتد من أدنى مستوى له يوم الاثنين حول 1.1086 دولار. لقد استفادت العملة الموحدة من وجود علاقة سلبية مع الأسهم الأوروبية، والتي انخفضت إلى أدنى مستوياتها في أكثر من سنتين.

الدولار الأمريكي

كما عرف الفرنك السويسري ارتفاعا إلى مستوى 0.9817 مقابل العملة الأمريكية، وهو أعلى مستوى له منذ دجنبر. وكان الدولار الأمريكي قد انخفض بمعدل 0.3% إلى مستوى 0.9840 فرنك.
كما انخفض الدولار الأسترالي بأكثر من 4% على مدى الجلسات الثلاث الماضية، وانخفض بنسبة 1.7% إلى مستوى 80.68 ين بعد أن كان قد انخفض في وقت سابق إلى مستوى 80.21.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
قطاع البنوك يقود أسهم أوروبا و اليابان إلى الهبوط
الخام يتجاهل هبوط الأسهم و يقفز 2%
ارتفاع الفائض في الميزان التجاري الألماني مقابل تراجع الإنتاج الصناعي

لا تعليقات