السعودية للكهرباء تطلب 6 توربينات من جنرال إلكتريك

0
15

تقدمت الشركة السعودية للكهرباء بطلب إلى لجنرال إلكتريك قصد الحصول على 6 توربينات غازية متنقلة سرية التشغيل من نوع   TM25000 + بتقنية   Aeroderivative، لاستخدامها في محطات توليد الطاقة التابعة لها في جازان وتبوك.
و يأتي هذا استكمالا لعملية التعاون بين السعودية للكهرباء و جنرال إلكتريك المسجلة في بورصة نيويورك و التي تعتبر من أبرز شركائها على المدى الطويل من أجل توفير حلول سريعة و فعالة تغطي الطلب المتزايد على قطاع الطاقة الكهربائية في مناطق الصحراء النائية.

السعودية للكهرباء

و تتميز هذه الوحدات المطلوبة بتقنية التشغيل الفوري، بالإضافة إلى الانتفاع بها كمولدات في حالات الطوارئ خاصة في حالة الإنقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي.
و هذا الطلب كان نتيجة لنجاح تشغيل 5 وحدات TM25000 + في أرجاء المملكة العربية السعودية خلال عام 2015، و هذا الطلب سيشكل إضافة نوعية مهمة لمشروع جنرال إلكتريك المشارك مع السعودية للكهرباء من أجل تقديم الدعم في مجالي العمليات التشغيلية و الصيانة لمحطات الشركة بالمملكة.
و ستقوم جنرال إلكتريك بتزويد موظفي الشركة السعودية للكهرباء بأحدث الحلول التقنية المبتكرة و البرامج التدريبية المتكاملة ليتولوا عمليات خدمات الصيانة محليا على إثر مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع المشترك.

السعودية للكهرباء

و توربينات جنرال إلكتريك المتطورة تدعم عمليات توليد الطاقة في أكثر من 40 موقعا للشركة السعودية للكهرباء في كافة أرجاء المملكة.
كما تساهم 550 توربينا من جنرال إلكتريك في توليد ما يزيد عن نصف الطاقة الكهربائية في المملكة، بالإضافة إلى أنها تساهم في إنتاج 180 مليون لتر من المياه العذبة يوميا و إيصالها للمناطق النائية بالمملكة.

السعودية للكهرباء

و أكد عبد الله الشهري محافظ هيئة تنظيم الكهرباء أنه كلما تراجعت أسعار البترول إلا وهم أمام تحديات أكبر لإنتاج الكهرباء، و منه يجب على القطاع الخاص و المصنعون أن يعملوا على تخفيض تكاليف الإنتاج، و أن إقرار رفع الدعم ليس حلا.
و تطرق الشهري على هامش مؤتمر المياه و الكهرباء، إلى أن تكلفة الطاقة المتجددة أكبر من تكلفة إنتاج الكهرباء من المصادر التقليدية لأسعار الوقود الموجودة حاليا.
و وضح محافظ تنظيم الكهرباء أنه لو ارتفعت أسعار الوقود أو انخفضت تكاليف الطاقة المتجددة إلى مستوى المعايير المنافسة سيكون المجال مفتوحا.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:
افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية بالعالم في المغرب
وزير المياه والكهرباء: توقيع عقود لتنفيذ مشاريع صحية بحوالي 543 مليون
الاقتصاد العالمي سبب استمرار هبوط النفط و ليس الإنتاج

لا تعليقات