طرق مهمة تمنحك نجاح التجارة الإلكترونية

0
5

نجاح التجارة الإلكترونية هو هدف تسعى له كل الشركات التي تفتح موقعا إلكترونيا قصد ممارسة التجارة و بيع منتجاتها أو خدماتها، و تريد تحقيق أرباحا و تجني ثمار متجرها الإلكتروني، و لهذا كانت هذه المقالة التي اخترنا تقديمها عبر صحيفة المسوق العربي و التي من خلالها سنتطرق الطرق التي ستهديك السبيل نحو تحقيق طرق مهمة تمنحك نجاح التجارة الإلكترونية.

نجاح التجارة الإلكترونية

في البدء الاهتمام بالموقع و جعله في المتناول و سهل التصفح من خلال جعله متكيفا مع مختلف شاشات التصفح و خاصة شاشات المحمول التي تعد الأكثر استخداما و الأكثر تداولا خاصة في زيارة المتاجر عبر تطبيقات هذه الأجهزة.

سرعة فتحه و الانتقال بين محتوياته بمرونة و سهولة تجعل الزبون لا يمل من تصفحه و أيضا يتمكن من اتخاذ قرار الشراء بسرعة، أما في حالة بطء الموقع قد تكون سببا في مغادرة الزبون الموقع و استبداله بغيره أكثر جودة و سرعة.

تفعيل تواصل جيد مع العملاء و الترحيب بهم و الاهتمام بهم دوما و ليس فقط في الزيارة الأولى ثم تجاهل الأمر، لأن هذا من شأنه أن يكون يجعلك تخسر زبونا مهما قد يكون مشروع عميل ناجح و أيضا عملية البيع لا تنتهي مع إتمام الصفقة الألى، بل هي بداية فقط و النجاح الحقيقي في توالي عمليات الشراء من طرف الزبون، و هذا لن يتحقق دون بذل اهتمام بالزبون و توطيد علاقة وصل جيدة معه.

نجاح التجارة الإلكترونية

تمهيد الطريق نحو جذب الزبون تبقى خطوة أولى و ليست كل المهمة، فالخطوة الثانية هي في إقناعه بالشراء، ثم تأتي مرحلة الوفاء و التي تكون عبر تطبيق و معرفة تقنيات ضمان وفاء الزبناء و ما مدى أهميتها، و ذلك من خلال الاجتهاد و المطالعة الكثيرة في مجال التسويق الإلكتروني.

و للمزيد من المعرفة، نهديك هذه الروابط الخاصة عن مجال التسويق الإلكتروني:

التسويق الإلكتروني هو مجال المعرفة المفتوح
شركات التجارة الإلكترونية تفتتح فروع تقليدية: اعرف السبب من هنا
أسرار النجاح في الإعلان الرقمي

لا تعليقات