ارتفاع مبيعات بي إم دبليو و انخفاض أرباح ميرسك

0
10

قالت شركة بي إم دبليو الألمانية ،اليوم الأربعاء، أن مبيعات السيارات على المستوى الشهري قد ارتفعت بمقدار 7.5% إلى 153 ألف سيارة خلال شهر يناير الماضي و ذلك بفضل انتعاش الطلب في أوروبا و الصين ما ساهم في تعويض التراجع الكبير للطلب في الولايات المتحدة الأمريكية.
و قال رئيس المبيعات في شركة بي إم دبليو السيد إيان روبرتسون “على الرغم من استمرار التقلبات في العديد من الأسواق إلا أننا لا نزال متفائلين بأن هذا الاتجاه الإيجابي سوف يستمر في سنة 2016”.

ارتفاع مبيعات بي إم دبليو

و ارتفعت شحنات سيارات الشركة من موديلات “بي إم دبليو” و موديلات “ميني كوبر” إلى الصين بمعدل 8.4% إلى حوالي 43 ألف سيارة خلال شهر يناير فيما انخفضت هذه الشحنات في اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية بواقع 4% إلى نحو 27 ألف سيارة بفعل العواصف التي شهدتها أمريكا خلال الشهر الماضي و التي أدت إلى تجميد الحركة في مناطق واسعة من الأراضي الأمريكية.
كما أكدت الشركة الألمانية على أن مبيعات سياراتها في أوروبا سجلت ارتفاعا بمقدار 10.9% بفضل زيادة الطلب في كل من إيطاليا، فرنسا و إسبانيا مع مطلع السنة الحالية 2016.
من ناحية أخرى، أعلنت شركة ميرسك الدنماركية للطاقة و النقل ،اليوم الأربعاء، عن تهاوي أرباحها بشكل حاد بمعدل 84% في السنة الماضية 2015 بسبب تدهور أسعار النفط العالمية و كذا ضعف التجارة العالمية.

ارتفاع مبيعات بي إم دبليو و انخفاض مكاسب ميرسك

و انخفض صافي الدخل للشركة إلى نحو 791 مليون دولار أمريكي خلال سنة 2015 مقارنة مع 5.02 مليار دولار في العام السابق 2014. و جاء هذا الانخفاض جراء عملية شطب لأصول ميرسك النفطية بحوالي 2.6 مليار دولار نتيجة تدهور أسعار النفط.
و تتوقع شركة ميرسك أن تسجل وحدتها النفطية خسائر مالية كبيرة خلال السنة الحالية 2016، كما أشارت الشركة إلى أن التوازن سيتحقق في حالة بلوغ سعر النفط ما بين 45 و 55 دولارا للبرميل.
و كانت ميرسك قد بدأت خلال شهر أكتوبر الماضي برنامجا لخفض التكاليف قصد التعامل مع التراجع الحاد لأسعار الخام.
للمزيد من النشرات و المواضيع:
تراجع مبيعات السيارات في روسيا لأدنى مستوى خلال 15 سنة
واردات السيارات تراجعت إلى 3.14 مليار دولار في 2015
المجموعة الفرنسية “رينو” لصناعة السيارات تدشن أول مصنع لها في الصين
المغرب يسعى إلى الحد من استيراد السيارات المستعملة

لا تعليقات