توقعات تشير إلى ارتفاع أسعار النفط و الفائض خلال 2016

0
29

أنظار العالم متوجهة نحو أسعار النفط و الفائض المتوقعة خلال 2016 هل ستكون في ارتفاع أو انخفاض.

بعد تصريحات وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه عن استعداد بلاده دعم أي شكل من أشكال الحوار و التعاون مع كل أعضاء أوبك بما فيهم السعودية، جعل العديد من المستثمرين يتوقعون الحد من هبوط الأسعار ، مما سيعرف انتعاش سعر النفط.
في حين تتوقع أوبك ارتفاع فائض النفط المعروض في السوق العالمية حيث تتوقع أن تبلغ ما قيمته 720 ألف برميل يوميا في سنة 2016 في حال ما واصلت المنظمة الضخ بنفس معدل يناير، حيث شهد الفائض ارتفاعا بمعدل 530 ألف برميل يوميا خلال تقرير الشهر الماضي.

و يعود هذا الفائض من النفط إلى وفرة الإنتاج الدول المنتجة بوفرة جعلت أوبك تقرر خفض إنتاجها و ذلك حتى تقوم بإخراج منتجي النفط ذي التكلفة العالية من السوق، مما يجعل تفاوت و تباين في أسعار النفط و الفائض الذي تنتجه.

لكن رغم كل التوقعات لازال النفط يعاني من انخفاض سعره بمعدل طفيف يجعل كل التوقعات قد تصيب أو تخطئ على حسب ما ستجود به مؤشرات الأسهم في الأيام القليلة القادمة.

سجلت أسعار النفط 31.10 دولار للبرميل لخام القياس العالمى مزيج برنت، وبلغ سعر خام غرب تكساس الأمريكى 28.60 دولار للبرميل في تعاملات اليوم، الأربعاء 10 فبراير لتواصل عملية التراجع لليوم الثالث على التوالى، مقارنة مع يوم أمس حيث بلغت أسعار النفط 32.95 دولار للبرميل لخام القياس العالمى مزيج برنت، وبلغ سعر غرب تكساس الوسيط الأمريكى 30.01 دولار للبرميل، أي بتراجع نسبته تقريبا 3 في المائة.

المزيد من الروابط:
أسعار النفط تتراجع مجددا بعد بيانات صينية ضعيفة
السلبية تسيطر على الأسهم العالمية
إنتاج الخام في أمريكا سيتراجع في 2017

لا تعليقات