سعر الذهب اليوم يقفز لأعلى مستوى في 9 أشهر

0
6

قفز سعر الذهب اليوم الخميس 11 فبراير/شباط 2016 إلى أعلى مستوى له في تسعة أشهر في الوقت الذي انخفض فيه العائد على سندات الخزانة الأمريكية و تراجعت فيه أسواق الأسهم بفعل مراهنات على احتمال أن يكون من الصعب على مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي رفع أسعار الفائدة خلال السنة الحالية 2016.
و سجل سعر الذهب اليوم قفزة نوعية بلغت نحو 3.2% و ذلك في المعاملات الفورية محققا أعلى مستوى له منذ ماي/أيار على الأقل عند 1235.6 دولار للأوقية بحلول الساعة 12:13 بتوقيت غرينيتش. كما ارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة إلى أعلى مستوى في نحو تسعة أشهر عند 1237 دولارا للأوقية و يأتي هذا الارتفاع الكبير لسعر الذهب عقب تصريحات جانيت يلين رئيسة البنك المركزي الأمريكي و التي أكدت على أن الاضطرابات في الأسواق المالية و الشكوك التي تحيط بالصين تشكلان مخاطر على انتعاش الاقتصاد الأمريكي لكن الاحتمالات ضئيلة لأن يحتاج المركزي الأمريكي إلى التراجع عن دورة زيادات الفائدة. و تباطؤ زيادات الفائدة قد يساعد الذهب بتقليل التكلفة المحتملة للاحتفاظ به. و حققت أسعار الذهب خلال السنة الحالية مكاسب ناهزت 15%.

سعر الذهب اليوم الخميس

و من بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بواقع 1.9% إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر عند 15.60 دولار للأوقية، في حين قفز البلاتين بحوالي 1 % إلى 942.88 دولار للأوقية، و زاد البلاديوم بمقدار 0.6 % إلى 523 دولارا للأوقية.
فيما شهد سعر الذهب اليوم الخميس في السوق المصرية تراجعا بقيمة جنيهين في سعر الجرام الواحد و ذلك لتراجع السعر العالمي إلى 1189 دولارا للأوقية بعد أن شهدت الأسواق أمس قفزة كبيرة بلغت 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد في ظل موجة الارتفاع الكبيرة التي شهدها السوق العالمية و المحلية الأيام الماضية.

أسعار الذهب ليوم الثلاثاء
أسعار الذهب ليوم الأربعاء 10 فبراير في مصر
سعر الذهب يهبط من أعلى مستوى له في 3 أشهر
الذهب يرتفع عند أعلى مستوى له في 7 أشهر ونصف

لا تعليقات