منصور بن زايد يشهد تخريج الدفعة 10 من المعهد البترولي

0
15

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء و زير شؤون الرئاسة، الاحتفال الذي نظمه المعهد البترولي أمس، بقصر الإمارات، بمناسبة تخريج طلاب العام الدراسي 2015 الدفعة العاشرة من خريجي المعهد من حملة شهادات البكالوريوس و الدراسات العليا.
حضر الحفل عبد الله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، و عدد من الرؤساء التنفيذيين و المديرين العامين في أدنوك ومجموعة شركاتها إلى جانب عدد من كبار الشخصيات و المسؤولين في الدولة، و أسر و أولياء أمور الخريجين.
منصور بن زايد
و خرّج المعهد أكثر من 1300 مهندس و عالم على مدى السنوات التسع الأخيرة، إضافة إلى 230 الذين تم تخريجهم أمس، مشيراً إلى أن الخريجين الـ1300 التحقوا بالعمل في أدنوك و مجموعة شركاتها.
و قال سمو الشيخ منصور بن زايد إن خريجي المعهد البترولي يشكلون دعامة للاقتصاد الوطني نظراً لتخصصهم في قطاع يعد من أهم القطاعات الاقتصادية وهو قطاع النفط، مبدياً ثقته بالطاقات الشبابية وقدرتهم على تطوير هذا القطاع والمحافظة على المخزون النفطي لأكبر مدة زمنية. مضيفا أن الخريجين في قطاع استراتيجي له صلة بالأمن الاقتصادي الوطني، وتقع عليهم مسؤوليات كبيرة، موضحاً الشيخ منصور بن زايد أن الخريجين الجدد هم نواة لإدارة هذا القطاع الحيوي المهم لما له من دور في استدامة التنمية و تنفيذ المشروعات التي تصب في تحقيق تقدم و رفاهية و سعادة شعب الإمارات.
منصور بن زايد
و أكد الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) رئيس مجلس أمناء المعهد البترولي، عبدالله ناصر السويدي، التزام أدنوك ببناء كفاءات عالية تكفل تحقيق رؤية الإمارة في أن تصبح اقتصاداً متطوراً قائماً على المعرفة من خلال تطوير المؤسسات التعليمية و البرامج الدراسية و التدريبية التي ترعاها. الشركة من حيث نوعية وعدد البرامج الدراسية والتعليمية و التأهيلية. مشددا على استمرار أدنوك في دعم وتطبيق السياسات كافة التي تدعم الاقتصاد المبني على المعرفة وفقاً لاستراتيجية أبوظبي 2030.
و قال كذلك الرئيس التنفيذي لشركة توتال في الإمارات، حاتم نسيبة، أن تراجع أسعار النفط يمثل فرصة لوجود مزيد من الشركات للاستثمار في ظل مزيد من تراجع كلفة العمليات، و أن كلفة الإنتاج تقل عن 10 دولارات للبرميل، ما يعد فرصة جيدة جداً لكل الشركات التي تعمل في السوق الإماراتية.
مقالات اخرى:
نهج جديد في التعامل مع ارتفاع الاسعار في اتحاد التعاونيات
الودائع في ارتفاع متجاوزة 32.5 مليار دينار
نمو أرباح زين البحرين ب5.147 مليون دينار

لا تعليقات