نهج جديد في التعامل مع ارتفاع الاسعار في اتحاد التعاونيات

0
10

يعتزم اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الكويتية بوقف جميع الدعوات المقدمة برفع أسعار السلع في الفترة الحالية إلى وقت لاحق و ذلك بعد دراسة معمقة لمعرفة مدى استحقاق ذلك من عدمه.
و قال رئيس اتحاد التعاونيات الدكتور سعد الشبو أمس الأربعاء في تصريحات صحفية، إن الاتحاد سيعمل على تخفيض أسعار السلع التي تعرضت للإرتفاع في وقت سابق بعلة ارتفاع أسعار النفط و مدى تأثير ذلك عليها، لافتا توجه الاتحاد نحو رفع تعرفة الماء و الكهرباء و رفع الدعم عن معظم السلع و المشتقات مما سينعكس ايجابا على المستهلك الكويتي.
اتحاد التعاونيات
و أشار الدكتور الشبو إلى أن الاتحاد يسعى إلى توفير البدائل بعلامات تعاونية و بأسعار منخفضة من نظيراتها في السوق لترشيد أسعار السلع الأخرى المشابهة لها في الشكل و الجودة.
و أوضح الشبو أن اتحاد التعاونيات يخطو قدما بإنجازه مشاريع مهمة في الوقت الراهن و من أبرزها مشروع “مخازن اتحاد الجمعيات” و الذي وصلت قيمته الإجمالية حوالي مليوني دينار، و تعتبر خطوة مهمة لتطوير نشاط الاتحاد و تقليص الأعباء المالية عنه، و المشروع هو ملكية للإتحاد عوائده تعود عليه و على الجمعيات التعاونية بالنفع ككل.
اتحاد التعاونيات
و أكد حرص الاتحاد على تقليص الأعباء عن المستهلكين عن طريق تقديم عروض منخفضة الثمن و ما تقيمه من مهرجانات تسويقية تقلص من مشكلة الغلاء، مرحبا بالشركات التي تتوفر على منتجات محلية تريد تسويقها من خلال الاتحاد. منوها بالتقدم الذي وصل إليه الاتحاد من خلال توفير و زيادة أصنافه التي تهم بشكل خاص المستهلك عن طريق توفير أصناف جديدة يمكن لها خلق جو المنافسة بين الشركات بحيث تكون الأسعار مواتية للجميع.
و بين إلى أن أهم أهداف اتحاد التعاونيات هو إجراء الدراسات و البحوث في جل المجالات المتعلقة بنشاطه و نشاط أعضاءه، بالإضافة إلى العمل بكل الأساليب المتاحة إلى فك الأخطاء و المشكلات التي قد توجد في أي من الجمعيات الأعضاء بناء على طلب من الجمعية المعنية.
و لفت إلى أن موجة الغلاء و ارتفاع أسعار بعض السلع يشكل عبئا ثقيلا على مدخول الأفراد، لافتا إلى أن هذا الارتفاع يعود إلى أسباب مصنعة لا حقيقة لها، مما دفع بالاتحاد إلى اتخاذ سياسة أحثها مجلس إدارته بوضع ضوابط لمعالجة هذه الظاهرة بما يحمي المستهلكين.
إقرأ أيضا:
باكستان تعتزم استيراد الغاز القطري
قطر للبترول تشتري رخص الاستكشاف البحري بمياه المغرب
صفقات سوق السندات والصكوك بلغت 145 مليون ريال في يناير

لا تعليقات