أسعار الذهب الأسود ترتفع في آسيا

0
9

حققت أسعار الذهب الأسود صعودا في آسيا ،اليوم الجمعة، و ذلك تحت تأثير عمليات شراء و ترقبات حديثة حول رغبة لدى منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” خفض إنتاجها.

الذهب الأسود

و صعد سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) مارس في المبادلات الإلكترونية في آسيا 1.47 دولار ليصل 27.68 دولارا حوالي الساعة الرابعة بتوقيت غر ينتش.
أما فيما يخص سعر النفط المرجعي الأوروبي لبحر الشمال أبريل، فقد صعد 1.68 دولار إلى 31.74 دولارا.
و أشارت صحيفة وول ستريت جرنال نقلا عن وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن “أوبك” مستعدة للتشاور مع الدول المنتجة الأخرى وذلك لمحاولة الحد من مستويات الإنتاج.
غير أن المحللين يشككون في إمكانية أن تدعم هذه الترقبات الأسعار لفترة طويلة الأمد في الأسواق التي تعاني من إفراط في العرض وتقلص في الطلب.

الذهب الأسود

كان سعر النفط الذي خسر 3.5 دولارا في الجلسات الثلاثة السابقة، قد انخفض 1.24 دولار في نيويورك الخميس واغلق على 26.21 دولارا للبرميل وهو سعر للإغلاق لم يحقق منذ ماي 2003.
و بالنسبة لبرميل البرنت فقد خسر 78 سنتا واغلق على 30.06 دولارا في لندن.

الذهب الأسود

وذكر برنار او المحلل في مجموعة آي جي ماركيتس في سنغافورة “بعد مستويات الانخفاض الجديدة غير المشهودة الخميس بتنا نرى جهودا لعقد صفقات جيدة”.
و أضافت أن التصريحات الإماراتية لن يكون لها تأثير طويل الأمد على الأسعار ما لم تتعهد دول أساسية في “أوبك” كالسعودية والعراق بشكل و أضح تقليص إنتاج الذهب الأسود. وأشار أنه من دون السعودية والعراق ليس باستطاعة الآخرين أن يفعلوا شيئا.
من جهة أخرى ذكر المحلل في مجموعة سي ام سي ماركيتس في استراليا، “مايكل ماكارثي” أن جل الدول المنتجة في العالم تعتقد أنه يجب على الدول المنتجة الأخرى خفض الإنتاج.
و أضاف قائلا لوكالة فرانس برس “أنه في ظل غياب إشارات من دولة منتجة كبيرة لن آخذ هذه التعليقات على محمل الجد”.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
ارتفاع الفائض في الميزان التجاري الألماني مقابل تراجع الإنتاج الصناعي
تراجع مبيعات السيارات في روسيا لأدنى مستوى خلال 15 سنة
تخمة المعروض تهوي بالنفط الكويتي إلى أدنى مستوى منذ 2002

لا تعليقات