أكسا و جومبا لخدمات التأمين في إفريقيا تدخلان في شراكة

0
12

أبرمت شراكة بين كل من مجموعة أكسا ، التي تعد رائدة العالم في خدمات التأمين و إدارة الأصول، و ” AFRICA INTERNET GROUP..AIG “، حيث تعتبر واحدة من شركات التجارة الإلكترونية الرائدة في أفريقيا، و يخضع هذا الاتفاق لشروط الإنهاء التقليدية، منها إنهاء حصة الاستثمار السابقة و الذي من المتوقع حدوثه خلال الربع الأول من 2016، و ستقوم AXA  باستثمار 75 مليون يويرو و امتلاك نحو 8 في المائة من رأس مال AIG.

و قد منحت مجموعة أكسا ، رأس مال إضافي من أجل المساهمة في تعزيز الميزانية بشكل أكبر و الارتقاء ب AIG ، و تحقيق نموه المتزايد، و تتواجد JUMIA، الشركة التابعة الرئيسية لمجموعة AIG، في الوقت الحاضر ضمن 11 دولة إفريقية، وسجل حجم معاملاتها ارتفاعا بنسبة 265 في المائة خلال أول 9 أشهر من السنة الماضية ليصل إلى 206 مليون يورو.

أكسا

تعتبر جومبا من نظام بيئي كبير يقدم فرص للشركات الإفريقية المحلية للقيام بأعمالها التجارية المقدَمة لفئة المستهلكين سريعة النمو والطبقة المتوسطة في إفريقيا. هذا إلى جانب العديد من الشركات الأخرى مثل Kaymu ، وهي شركة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية، وشركة (Hellofood) الرائدة فى مجال توصيل الطعام، وشركة (Jovago) للسفر، و شركة (Lamudi) الرائدة في مجال العقارات، وشركة (Everjobs) للتوظيف، و شركة (Carmudi) للسيارات، و ستعد AXA  شركة التأمين الحصرية لجومبا و لشركات AIG  الأخرى بالإضافة إلى شركات الهواتف المحمولة في أفريقيا.

و تسعى شركات تأمين أكسا  الأفريقية إلى تقديم خدمات تأمينية مخصصة لجومبا و لقاعدة عملاء شركة AIG  للتجارة الإلكترونية، و ذلك في إطار الأنظمة البيئية و الخدمات المتنوعة، و بما أنها تعد جزء من هذه الشركة، ستصبح أكسا مساهمة في AIG  إلى جانب MTN، وروكيت إنترنت   (ROCKET INTERNET) و ميلكوم (MILLICOM).

أكسا

و جاء في تصريح كل من من ساشا بوينونيك (Sacha Poignonnec) وجيرمي هودارا (Jeremy Hodara)، مؤسسي جوميا وAIG  والمدراء التنفيذين لهما، قائلين “يخلق الإنترنت فرص ليس لها مثيل لكلٍ من العملاء والشركات في أفريقيا للتواصل وإنشاء الأعمال التجارية بطريقة جديدة، ولا يزال لدينا الكثير من الحماس تجاه أهداف جوميا ودور هذه الشراكة الجديدة في مواصلة مسيرة النجاح”.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

انتعاش اقتصاد السعودية بفضل نمو التجارة الإلكترونية

الأزمات التي تتخبط فيها بعض دول شمال إفريقيا

تصنيفات جد مهمة عن أعمال التجارة الإلكترونية

لا تعليقات