إغلاق المؤشر العام السعودي يوم أمس على انخفاض بنسبة 2.95%

0
6

استقر المؤشر العام السعودي في المنطقة الحمراء لليوم الثالث على التوالي حيث عرفت انخفاضا في تداولات يوم أمس مدعوم بتراجع أسهم شركات البتروكيماويات و هبوط معظم بورصات الشرق الأوسط متأثرة بالقلق الذي خيم على المستثمرين وسط تهاوي أسعار النفط إلى قيع جديدة بفعل تخمة المعروض و تباطؤ الإقتصاد الصيني. أغلق المؤشر العام السعودي ليلة أمس على انخفاض بنسبة 2.95 في المائة ليسجل مستوى إغلاق 5660.86 نقطة.
المؤشر العام السعودي
من أبرز الشركات التي شهدت تراجعاً في الأداء هي شركة ميدغلف للتأمين التي تجاوز فيها نسبة التراجع اليومي 10.47 في المائة. وشركة الأبحاث والتسويق التي تراجعت إلى 10.34في المائة و الشركة الخليجية العامة وشركة طباعة و تغليف التي وصل التراجع في كل منهما إلى 10.26 في المائة. و تراجعت أداء شركة الإنماء طوكيو م إلى 10.16 في المائة بينما تراجعت شركتي اسيج و الأهلية للتأمين إلى 10.08 في المائة.
و في المقابل فقد عرف عدد قليل من الشركات تحسنا ملحوظا في أدائها من بينها شركة الإتصالات السعودية التي عرفت ارتفاعا في ادائها بشكل طفيف على صعيد يومي بنسبة 0.39 في المائة، بينما تحسن أدائ شركة معادن بنسبة 0.34 في المائة على صعيد يومي.
المؤشر العام السعودي
و وفقاً لبيان على موقع سوق المالي السعودي قامت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية بإعلان افادت فيه عن تأجيل طرح 30 في المائة من اسهمها للإكتتاب العام على أن تطرح في الفترة الممتدة بين 3 و9 مارس 2016. كما تم صدور قرار الإستئناف في قضية منازعات الأوراق المالية بحق المخالفين لنظام السوق المالي أفاد فيه تغريم وإدانة كل من الأفراد التاليين المدعى عليه يوسف بن زايد بن زويد العضيلة المطيري و المدعى عليه يوسف بن زايد بن زويد العضيلة المطيري وأخيراً المدعى عليها فيحه بنت حربي بن راضي المطيري بتهمة مخالفة كل من المواد التالية 5, 17, 31 من لائحة الأوراق المالية لممارستهم أعمال التداول دون ترخيص حيث قام المدعي عليه الأول بتقديم توصيات تداول عبر هاتفه المحمول وموقع الكتروني لأسهم على المؤشر العام السعودي مقابل مبالغ مالية رم ايداعها في كل من الحساب البنكي للمدعي عليه الأول و الثاني.
إقرأ أيضا:
اجتماع طارئ لمناقشة زيادة أسعار الغاز
10 شركات توفر 363 منصب شغل للسعوديين
5.8% نمو الحركة الجوية في الإمارات خلال يناير الماضي

لا تعليقات