سعر المعدن الأصفر يرتفع بمعدل 3.2%

0
23

عرف سعر المعدن الأصفر ارتفاعا إلى أعلى مستوى له على نحو 9 أشهر يوم أمس، في الوقت الذي تراجع فيه العائد على سندات الخزانة الأمريكية، وانخفضت فيه أسواق الأسهم بفعل مراهنات على احتمال أن يكون من الصعب على مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) رفع أسعار الفائدة هذا العام.

سعر المعدن الأصفر

وارتفع الذهب 3.2% في المعاملات الفورية إلى أعلى مستوى له منذ ماي على الأقل عند 1235.6 دولارا للأوقية وذلك بحلول الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش.
وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة إلى أعلى مستوى له خلال 9 أشهر عند 1237 دولارا للأوقية.
من ضمن المعادن الأخرى النفيسة فقد صعدت الفضة 1.9% إلى أعلى مستوى لها، منذ نونبر عند 15.60 دولارا للأوقية في حين قفز البلاتين 1% إلى 942.88 دولارا للأوقية وارتفع البلاديوم 0.6% إلى 523 دولارا للأوقية.

سعر المعدن الأصفر

وارتفع سعر المعدن الأصفر مقتربا من أعلى مستوى له في 7 أشهر ونصف الشهر أول أمس، وذلك بعد أن أشارت “جانيت يلين” رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، أنه من المزمع أن تعرف السياسة النقدية تعديلات تدريجية، كما أكدت “يلين” أن التأثيرات السلبية للاقتصاد العالمي قد تسبب ضررا بالنمو في الولايات المتحدة.
قالت “يلين” خلال أول شهادة لها في الكونغرس منذ ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية في دجنبر، أن التدهور والاضطرابات في الأسواق المالية والشكوك التي تحبط الصين تشكلان مخاطر على انتعاش الاقتصاد الأمريكي، غير أن الاحتمالات قليلة، حيث أن البنك المركزي الأمريكي في حاجة ماسة إلى التراجع عن دورة زيادات أسعار الفائدة.
تعرف زيادات الفائدة تباطؤا ما قد يساعد الذهب بتقليل التكلفة المحتملة للاحتفاظ به.
وذكر كبير المحللين في أكتيف تديرز ” كارلو ألبرتو دي كاسا” أن الاتجاه في الأجل القصير للذهب يسير نحو الارتفاع بعد إشارة “يلين” إلى زيادات تدريجية في المستقبل.

سعر المعدن الأصفر

وتعليقا على صعود أسعار البيع الفوري للمعدن الأصفر إلى 1214.40 دولار أميركي للأونصة، في أعلى مستوى لها منذ 22 من شهر يونيو 2015، ذكر الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، “جورانج ديساي” :
أنه في ظل التراجع المستمر الذي تعرفه أسواق الأسهم والاضطرابات الاقتصادية العالمية، قد بدأ المستثمرون يتجهون من جديد إلى الذهب باعتباره ملاذا أمنا وموثوقا. وارتفعت قيمة الذهب بنحو 9% خلال الشهر الأخير، وهو أداء لا يمكن تجاهله كما يمكننا أن نشاهد بوضوح لماذا يعتبره العديد من المتداولين حجر الأساس لمحافظهم الاستثمارية.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
سعر الذهب اليوم يقفز لأعلى مستوى في 9 أشهر
أسعار الذهب اليوم الجمعة 12 فبراير 2016 في مصر
ارتفاع أسعار النفط في ضل تصريحات وزير الطاقة الإماراتي

لا تعليقات