كندا: بيل للمروحيات تسرح 200 موظف

0
30

أعلنت شركة بيل للمروحيات أن اقتطاعات جديدة ستطال 200 وظيفة و ذلك من أجل تخفيض النفقات و لكون الشركة مضطرة لتخفيف الإنتاج في ظل التباطؤ الذي يطال قطاع الصناعات الجوية بصفة خاصة و التباطؤ الحاصل في نمو الاقتصاد العالمي بصفة عامة.
بيل للمروحيات هي شركة أمريكية متخصصة في صناعة الطائرات المروحية، يقع مقر الشركة في فورت وورث بولاية تكساس. و تعتبر بيل للمروحيات قسم من شركة تيكسترون (Textron) الأمريكية. تصنع بيل المروحيات العسكرية في فورت وورث و آماريلو بتكساس. بينما تصنع المروحيات التجارية في ميرابيل بمقاطعة كيبيك الكندية.

شركة بيل للمروحيات

و سرحت الشركة في الأسابيع الأخيرة أزيد من 50 موظفا يعملون في قطاع إنتاج المروحيات. و تشير بيل إلى أن الوظائف الإضافية الـ200 التي ستقتطع ستكون موزعة بالتساوي بين الإدارة و مصنع المروحيات.
كما ستفتح الشركة باب المغادرة الطوعية أمام الموظفين الراغبين بذلك حتى نهاية الشهر الحالي، في خطوة منها للتخفيف من وقع التسريحات. يذكر أن بيل سرحت في ربيع 2015 أكثر من 300 موظف في منشآتها في ميرابيل في إطار عملية إعادة هيكلة ألغت فيها تيكسترون ما يفوق 1100 وظيفة حول العالم.
من جهة أخرى، أقر رئيس الحكومة الكندية جوستان ترودو بأن الاقتصاد الكندي يواصل سلوك مسار صعب حيث سيكون من الصعب على حكومته بلوغ ميزانية متوازنة قبل نهاية ولايته. و يكافح الاقتصاد الكندي من أجل النمو في ظل أسعار نفط متدنية جدا. و كندا هي خامس أكبر بلد منتج للنفط الخام حول العالم.

بيل للمروحيات تسرح 200 موظف

كما أعلنت حكومة أونتاريو يوم الأربعاء عن تحفيزات إضافية يستفيد منها الأشخاص الذين يشترون أو يستأجرون سيارة تعمل على الطاقة الكهربائية، ما يجعل المساعدة الإجمالية التي يحصل عليها من يقتني هذا النوع من السيارات تصل إلى 14 ألف دولار.
و بموجب قرارها الجديد ترفع حكومة كبرى المقاطعات الكندية التحفيز المالي لاقتناء سيارة كهربائية المتراوح حاليا بين 5000 دولار و 8000 دولار إلى ما يتراوح بين 6000 دولار و 10 آلاف دولار وفق شروط محددة. و يبلغ حاليا عدد السيارات الكهربائية في أونتاريو أكثر من 5800.
للمزيد:
استقرار الدولار الكندي قبل اجتماع البنك الفدرالي
النيكل يسجل أدنى مستوياته في 12 عاما
أسعار الذهب الأسود ترتفع في آسيا
سعر المعدن الأصفر يرتفع بمعدل 3.2%

لا تعليقات