مبيعات فولكسفاغن ترتفع في يناير

0
21

سجلت مبيعات فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات ارتفاعا كبيرا في يناير الماضي بفضل طلب قوي في الصين، محققة أفضل أداء شهري على الإطلاق منذ فضيحة التحايل على انبعاثات الديزل في الولايات المتحدة الأمريكية.
و أعلنت شركة فولكسفاغن اليوم الجمعة أن مبيعاتها من طراز المجموعة الاثني عشر بما في ذلك سيارات أودي و بورشه ارتفعت بمقدار 3.7% إلى 847800 سيارة الشهر الماضي.
و شهدت مبيعات المجموعة في الصين قفزة كبيرة بلغت نحو 15.4% في حين ارتفعت المبيعات في أوروبا 1.8%. و في جميع المناطق الأخرى تراجعت المبيعات و كانت أكبر الانخفاضات في روسيا و البرازيل بمعدل 29.5% و 38.8% على الترتيب. في حين زادت مبيعات السيارات التي تحمل علامة فولكسفاغن التجارية بواقع 2.8% إلى 521400 حول العالم.

مبيعات فولكسفاغن تتحسن في يناير

و كانت مبيعات فولكسفاغن قد هبطت بحوالي 5.2% في دجنبر/كانون الأول الماضي مما ساهم في أول تراجع سنوي للمبيعات منذ سنة 2002 .
و في وقت سابق هذا الشهر أرجأت فولكسفاغن نشر نتائجها المالية لعام 2015 كما أجلت أيضا الاجتماع السنوي لحملة الأسهم بينما تسعى جاهدة لوضع تقديرات محددة لتكلفة فضيحة الانبعاثات.
و كانت السلطات الأمريكية قد أعلنت في شتنبر 2015 أن فولكسفاغن تلاعبت بالمعايير البيئية عن طريق برمجة بعض سياراتها التي تباع في الولايات المتحدة و التي تعمل بالديزل لتشغيل برنامج مراقبة الانبعاثات فقط عندما يتم عمل اختبار للسيارة. هذه الفضيحة تسببت في تقديم الرئيس التنفيذي للشركة مارتن فينتركورن استقالته، و ذكر محللون أن هذه الفضيحة تعتبر تهديد لاقتصاد ألمانيا خاصة و أن الشركة توظف أكثر من 270 ألفا. و قد تكلف هذه الفضيحة الشركة الألمانية مبالغ مالية ضخمة تتراوح بين 20 و 90 مليار دولار .

مبيعات فولكسفاغن

و بالرغم من هذه الفضيحة، حافظت فولكسفاغن على المركز الأول في مبيعات السيارات بأوروبا، فوفقا لتقرير رابطة شركات السيارات الأوروبية فقد باعت الشركة 3 ملايين و 37 ألف سيارة في الأسواق الأوروبية من إجمالي 13 مليونا و 70 ألف سيارة تم بيعها في السوق الأوروبية خلال عام 2015 و هو ما يساوى تقريبا ربع السيارات المبيوعة في أوروبا.
و للمزيد:
ارتفاع مبيعات بي إم دبليو و انخفاض أرباح ميرسك
تراجع أرباح شركة هيونداي بمعدل 7.7%
المجموعة الفرنسية “رينو” لصناعة السيارات تدشن أول مصنع لها في الصين
أزمة الدولار تسبب في وقف إنتاج جنرال موتورز في مصر

لا تعليقات