5.8% نمو الحركة الجوية في الإمارات خلال يناير الماضي

0
10

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة أن إجمالي الحركة الجوية في الإمارات في نهاية شهر يناير 2016 بلغ 77887 من الحركة الجوية في الإمارات أي بزيادة 5.8 في المائة مقارنة مع 73636 حركة جوية خلال نفس الفترة المناظرة من العام الماضي، وفقاً لبيانات مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية.
الحركة الجوية في الإمارات
و أظهر التقرير الشامل من الحركات الجوية في الإمارات لشهر يناير 2016 الذي أصدرته الهيئة، أن المتوسط اليومي للحركات الجوية في هذا الشهر بلغ 2512 حركة يومياً، بزيادة مقارنة مع 2375 حركة يومياً خلال شهر يناير 2015.
و قد جاء إجمالي عدد الحركات الجوية في دبي في المرتبة الأولى خلال الشهر الماضي بعدد حركات 35298 حركة ، فيما جاءت الرحلات العابرة في المرتبة الثانية بعدد حركات 13818 حركة، و جاءت أبوظبي في المرتبة الثالثة بعدد حركات 13449 حركة، و حلت الشارقة في المرتبة الرابعة بعدد حركات 6180 حركة.
و أشار التقرير إلى نتائج أداء العمليات الجوية خلال يناير حيث قامت الهيئة بفتح خطوط جوية حديثة بموجب اتفاقات النقل الجوي التي تبرمها الدولة، بالإضافة إلى الإزدار الذي تعرفه الإمارات على صعيد الأعمال و السياحة، إذ تنعم الدولة بالمقومات المطلوبة لاستقطاب رجال الأعمال و السياح من كل الدول.
و قال سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: تواصل الهيئة سعيها نحو تحقيق المزيد من الإنجازات على صعيد قطاع الطيران المدني في دولة الإمارات، الذي يعد أحد أهم المحاور الأساسية في الخطط الاستراتيجية للدولة بما استطاع أن يحققة من ريادة على المستوى الإقليمي وتميز ملحوظ على المستوى الدولي، وقد نجح هذا القطاع خلال العام الماضي وفي ظل ظروف عالمية متغيرة، تسجيل أرقام قياسية جديدة و معدلات نمو غير مسبوقة.
 الحركة الجوية في الإمارات
و أضاف ان الهيئة وقعت 168 اتفاقية للجواء المفتوحة مع مختلف الأسواق و تشمل نحو 80 في المائة من دول العالم. و انه في ظل النمو الكبير لشركات الطيران الإماراتية، فإن الهيئة تبذل جهوداً كبيرة لتوقيع المزيد من اتفاقيات النقل الجوي و فتح أسواق جديدة أمام الناقلات، مشيراً إلى أن بعض الدول لا تزال تبدي تحفظات تجاه منح حقوق نقل إضافية.
و أشار إلى أن قطاع النقل الجوي المحلي في الإمارات يسجل نمواً بنسبة تصل إلى نحو 10 في المئة، في ظل التوسعات المستمرة للناقلات الوطنية.
إقرأ أيضا:
وصول موجة خصخصة الأصول الحكومية إلى اقتصادات دول الخليج
منصور بن زايد يشهد تخريج الدفعة 10 من المعهد البترولي
نسبة التوطين في القطاع المصرفي الإماراتي 30% خلال 2015

لا تعليقات