أرباح شركة إيكويت في 2015 بلغت 739 مليون دولار

0
19

كشفت شركة إيكويت للبتروكيماويات و هي أول شركة عالمية كويتية في القطاع الصناعي عن تحقيقها لإجمالي أرباح صافية بلغت 739 مليون دولار أمريكي عن السنة المالية المنتهية في 31 دجنبر/ديسمبر 2015، مقارنة بأرباح صافية بلغت 1.04 مليار دولار في عام 2014.

شركة إيكويت

و أعلن الرئيس التنفيذي لإيكويت محمد حسين أن الشركة تغلبت على مجموعة من التحديات خلال العام المنصرم، و بواسطة قدرات الموارد البشرية في الإبتكار إلى جانب ما يملكونه من رؤية استراتيجية استطاعوا تحقيق ما فيه مصلحة و منفعة لجميع الأطراف ذي العلاقة بالشركة.

شركة إيكويت

و أردف أن الشركة حققت العديد من الإنجازات المتميزة في العمليات الصناعية و في الإنتاج و في الصيانة، بالإضافة أيضا إلى إثبات الشركة للكفاءة العالية للموارد البشرية و الإجراءات و المعدات. إلى جانب أن الشركة قامت بتحقيق أحد أهدافها الإستراتيجية المتمثلة في دعم وجودها العالمي عبر الإستحواذ على شركة أم إي غلوبال و هي المؤسسة الرائدة في مجال البتروكيماويات نظرا لما تتميز به من فرص النمو.
و الإنجازات التي حققتها شركة إيكويت تضمنت عوائد مبيعات تجاوزت 2.3 مليار دولار أمريكي، و كذا من خلال تدعيم وجودها في العديد من الأسواق من خلال زيادة قوة قاعدة عملائها عالميا و محليا.

شركة إيكويت

و شركة إيكويت أسهمت في نمو قطاع صناعة البلاستيك الكويتي بشكل جيد و بأكثر من 400% من عام 1998 إلى 2015، زيادة على مساهمتها في دعم مصنعي البلاستيك المحليين لتصدير منتجاتهم النهائية إلى العديد من الأقطار الخارجية.
و تضمن تقرير شركة إيكويت للتنمية المستدامة لعام 2014 حدث هو الأول من نوعه من خلال احتوائه على بنود الإفصاح عن البيانات بالتعاون مع مبادرة الإبلاغ العالمية بخصوص ملاحظات الأطراف ذات العلاقة بالشركة حول جهودها في مجالات التنمية المستدامة.

شركة إيكويت

و أضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن الاقتصاد العالمي في 2015 شهد العديد من التحديات الجدية بسبب تراجع و تدني أسعار مواد الطاقة مما أثر سلبا على العديد من القطاعات الأخرى بما فيها الصناعة البتروكيماوية، وأسواق البتروكيماويات في مختلف بقاع العالم و من ضمنها دولة الكويت عرفت تقلبات حادة بسبب هبوط أسعار النفط إلى أقل من 30 دولار مع وصول متوسط السعر إلى أقل من 50 دولار خلال العام الماضي.
وفي ميزانية 2015 تم تقدير متوسط سعر الطن من منتجات الشركة إلى ما يقارب 960 دولار، لكن معدل الأسعار العالمية كان في حدود 870 دولارا.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:

الكويت تقيم مناطق حرة على جزر خليجية
الكويت تتقدم للاستحواذ على مطار لندن سيتي
23 مليار دينار القيمة السوقية للشركات الكويتية المدرجة

لا تعليقات