أسعار النفط تقفز من أدنى مستوى في 12 عاما

0
45

عرفت أسعار النفط العالمية قفزة وصلت 12% يوم أمس الجمعة وذلك بعد تقرير أشار من جديد إلى أنه من المتوقع أن توافق “أوبك” على خفض الإنتاج لتقليل تخمة الإمدادات العالمية في حين أصبح انتعاش أسواق الأسهم شهية المستثمرين للمخاطرة.
بالرغم من المكاسب القوية في جلسة الجمعة إلا أن أسعار النفط تختم الأسبوع على خسائر.

أسعار النفط

و ذكرت صحيفة ” وول ستريت جورنال” يوم الخميس بعيد انتهاء جلسة التداول في سوق عقود النفط في الولايات المتحدة أن منظمة البلدان المصدرة للبترول مستعدة للتعاون بشأن خفض الإنتاج.
و قوبل التقرير بتشكك لدى كثير من المتعاملين في بداية الأمر مشيرين إلى أن فنزويلا وروسيا حاولتا دون جدوى في وقت سابق هذا الأسبوع تشجيع السعودية ومنتجين رئيسين آخرين على الموافقة على تخفيضات في الإنتاج.

أسعار النفط

غير أنه بعد التراجع الحاد الذي وصل 75% منذ منتصف 2014 دفع أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوياتها في أكثر من 12% يميل الكثيرون إلى الاعتقاد بأنه من المتوقع أن تستصح الأسعار عاجلا أم أجلا إذا فرضت قيود على الإنتاج أو إن انتعش الطلب.
و ذكر مصرف ” كوميرتس بنك” الذي يعد فرانكفورت مقره في مذكرة: “أنه من المتوقع أن يدفع انخفاض إنتاج النفط الأمريكي على وجه الخصوص بسعر النفط للصعود عائدا إلى 50 دولارا للبرميل وذلك بحلول نهاية العام”.

أسعار النفط

و عرفت عقود الخام الأمريكي ارتفاعا لأقرب استحقاق 3.23 دولار أو 12.30% لتحقيق 29.44 دولار للبرميل عند التسوية وذلك بعد أن وصلت عند أعلى مستوى لها في الجلسة 29.66 دولار. وفي الجلسة السابقة انخفض النفط الأمريكي إلى أدنى مستوى في 12 عاما عند 26.50 دولار.
و تختم عقود الخام الأمريكي الأسبوع على خسائر نسبتها 4.7%.
و كما أغلقت عقود خام برنت مرتفعة 3.30 دولار أو 10.98% إلى 33.36 دولار للبرميل بعد أن انخفضت عن مستوى 30 دولارا في جلسة الخميس. و تختم الأسبوع بتراجع معدله 2%.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
صناديق الأسهم تسجل أطول تخارج للأموال منذ 2009
تراجع إنتاج قطاع البناء البريطاني في الربع الأخير
الاقتصاد الأوروبي يحرز نموا بمعدل 0.3% خلال الربع الرابع الماضي

لا تعليقات