الاقتصاد الأوروبي يحرز نموا بمعدل 0.3% خلال الربع الرابع الماضي

0
39

أوضحت البيانات الاقتصادية التي وردت يوم أمس بأن الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو قد أحرز تقدما بمعدل 0.3% خلال الربع الرابع الماضي،ويكون الاقتصاد الأوروبي قد أحرز بذلك تقدما معدله 1.5% على مدى السنة كاملة. يكون الاقتصاد الألماني الجزء الأكبر من الناتج المحلي في منطقة اليورو، وقد أوضحت بيانات وردت يوم أمس أيضا أن الاقتصاد الألماني قد أحرز تقدما معدله 0.3% أيضا خلال الربع الرابع الماضي في القيمة المعدلة موسميا.

الاقتصاد الأوروبي

توضح هذه البيانات أن الاقتصاد الأوروبي قد استمر في النمو، غير أن قيم النمو تبدو ضئيلة جدا، خصوصا مع صدور بيانات الناتج المحلي الألماني المقوم بحسب عدد أيام العمل على مدى عام 2015 مصدر انخفاض في النمو بأكثر من المتوقع من 1.7% إلى 1.3%.
وقد أوضحت بيانات النمو السنوي في منطقة اليورو تقدما معدله 1.5%، غير أن هذه القيمة توضح تباطؤ من المستوى السابق 1.6%.

الاقتصاد الأوروبي

سلبية البيانات استندت في الحقيقة على الإنتاج الصناعي لشهر دجنبر، إذ أوضحت البيانات تقلص الإنتاج الصناعي خلال شهر دجنبر بمعدل -1.0%، وقد تلا ذلك تراجعا آخر معدله كذلك -0.5%، و أوضحت بيانات مؤشر سعر المستهلك الألماني إلى استقرار التضخم عند 0.50% على مدار سنوي، وهذا بعيد جدا ما دون مستوى الـ2.00% المطلوب من البنك المركزي الأوروبي.
توضح بيانات يوم أمس استمرار الاقتصاد الأوروبي ، غير أنها أيضا تبين في الوقت نفسه أن الاقتصاد قد ينكمش في حالة توقف البنك المركزي الأوروبي عن دعمه، خاصة أن الناتج المحلي الإيطالي أوضح نموا معدله 0.1% بتراجع من مستوى 0.2% بالنسبة للقيمة المعدلة حسب ساعات العمل.

الاقتصاد الأوروبي

إن كانت هذه البيانات تدل على شيء فإنما تدل على أنه يجب على البنك المركزي الأوروبي الاستمرار في كفاحه لدعم النمو الاقتصادي الأوروبي إلى جانب محاولة رفع مستوى التضخم، بالتالي الحفاظ على سياساته التسهيلية، وهذا الأمر يقلق المتداولين من مشاكل محتملة في القطاعات المصرفية.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
شركة تيلوس الكندية تدفع 7.34 ملايين دولار تعويضا لزبنائها
بورصة تورونتو و الدولار الكندي يتراجعان في الأسبوع الأول من 2016
الين يسعى لإحراز أكبر مكسب أسبوعي منذ أواخر 2008

لا تعليقات