تراجع إنتاج قطاع البناء البريطاني في الربع الأخير

0
40

عرف إنتاج قطاع البناء في بريطانيا انخفاضا أكثر من المتوقع في الربع الأخير و ذلك راجع إلى تراجع الإنفاق على البنية التحتية على الرغم من زيادة بناء المنازل بأسرع وتيرة منذ بداية 2014.
و ذكر مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الجمعة أن إنتاج قطاع البناء قد تراجع بمعدل 0.4% في الربع الأخير بعد أن انخفض 1.7% في الربع الثالث.

قطاع البناء

و من جهة هبط الإنتاج بوتيرة أكبر من التوقعات التي اعتمدت عليها البيانات الأولية للناتج الإجمالي في الربع الأخير غير أن مكتب الإحصائيات الوطنية أوضح أنه لن يكون لها أثر على معدلات النمو حتى مع تغيير الناتج الصناعي بالخفض في وقت سابق هذا الأسبوع.
و ارتفع إنتاج قطاع البناء 1.5% في دجنبر وحده بما يتناسب مع تكهنات خبراء الاقتصاد بعد تسجيل تراجع بنسبة 1.1% في نونبر.

قطاع البناء

و صعد إنتاج قطاع البناء في 2015 بأكمله بمعدل 3.4% و هي وتيرة أسرع من وتيرة نمو الاقتصاد كله غير أنه أبطأ من نسبة النمو التي تحققت في 2014 والتي وصلت 7.5%.
الناتج الإجمالي لقطاع البناء مازال أقل بمعدل 1.4% عن المستوى الذي حققه بداية 2008 قبل أن تدخل بريطانيا في ركود.
ساعد التراجع الكبير في إنتاج قطاع البنوك في الربع الثالث في انخفاض النمو الاقتصادي الذي أحرز أدنى مستوياته منذ أواخر 2012 خلال تلك الفترة.

قطاع البناء

تزايد إنتاج قطاع بناء المنازل بوتيرة أسرع له منذ منتصف 2014 عند 4.1% بعد أن تراجع 5.7% في الربع السابق.
و قد كان السبب الحقيقي لارتفاع أسعار المنازل بأسرع وتيرة خلال العام الماضي بعد هدوء السوق في 2014 هو قلة المنازل الجديدة المطروحة للبيع بالإضافة إلى تراجع تكاليف الاقتراض ومستويات التوظيف القياسية.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
الجنيه الإسترليني ينخفض وسط احتياج الاقتصاد البريطاني لمزيد من الدعم
ارتفاع الدولار الأمريكي مع احتمال رفع الفائدة وتراجع طفيف في مستويات اليورو
إيه تي آر الأوروبية توقع عقد طائرات بقيمة مليار يورو مع إيران

لا تعليقات