7.6 مليارات درهم ميزانية طرق دبي في 2016 و 7 حجم الإيرادات

0
17

كشف سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة و المدير التنفيذي لهيئة الطرق و المواصلات أن إجمالي الموازنة المعتمدة لنفقات هيئة طرق دبي في عام 2016 تبلغ سبعة مليارات و609 مليون درهم و تقدر الموازنة التشغيلية للهيئة بنحو ثلاثة مليارات و913 مليون درهم فيما تقدر الموازنة الرأسمالية و المشاريع بنحو ثلاثة مليارات و696 مليون درهم.
و قال الطاير إن إجمالي الإيرادات المتوقعة لهذا العام تبلغ قرابة سبعة مليارات درهم بزيادة قدرها 17 في المائة عن موازنة عام 2015 مشيرا إلى أن الموازنة المعتمدة للمشاريع تقدر بنحو ثلاثة مليارات و696 مليون درهم سيتم تخصيصها لتنفيذ قرابة 55 مشروعا منها 12 مشروعاً جديداً سيتم تنفيذها في قطاع طرق دبي و النقل البحري و المواصلات العامة إضافة إلى استكمال تنفيذ 43 مشروعا جاري العمل فيها حاليا.
طرق دبي
و أضاف إن 31 في المائة من الميزانية سيتم تخصيصها لمؤسسة المرور و الطرق و 37 في المائة لمؤسسة القطارات و 10 بالمائة لمؤسسة المواصلات العامة و سيتم تخصيص 4 في المائة من الميزانية لمؤسسة الترخيص و 18 في المائة لقطاعي خدمات الدعم الإداري و الفني المؤسسي.
و أوضح سعادة مطر الطاير أن هيئة المواصلات و طرق دبي ستقوم في عام 2016 باستكمال تنفيذ العديد من المشاريع التي تنفذها حاليا إضافة الى تنفيذ عدد آخر من المشاريع الجديدة و من أهم المشاريع التي سيجري استكمالها في العام الجاري مشروع قناة دبي المائية الذي يمتد لمسافة ثلاثة كيلومترات و يتوقع اتمام جميع مراحله في نهاية العام الجاري. و مشروع إنشاء متحف الإتحاد بدبي الذي يمتد على مساحة 25 الف متر مربع، بجوار دار الاتحاد الذي شهد توقيع وثيقة تأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 1971.
هيئة طرق دبي
بالإظافة إلى مشاريع عديدة اخرى مثل مشروع تحسينات تقاطع وافي، ومشروع تطوير تقاطع شارعي أم الشيف ولطيفة بنت حمدان مع شارع الشيخ زايد، مشروع تطوير تقاطعات شارع مطار دبي الدولي، و مشروع محور الشندغة، و مشروع تحسينات شارعي الوصل و جميرا، ومشروع تحسينات مداخل شارع العوير والمدينة العالمية، و مشروع مسارات الدراجات الهوائية و مضامير الجري في أماكن متعددة في دبي.
إقرأ المزيد:
إيران تبقى محرومة على المصارف الأمريكية
أرباح شركة إيكويت في 2015 بلغت 739 مليون دولار
انطلاق المراحل التجريبية في السوق الخليجية المشتركة للكهرباء

لا تعليقات