انخفاض أسعار النفط أمام توازن الدولار

0
23

عرفت أسعار النفط تراجعا، في حين شهد الدولار توازنا في الوقت الذي أثارت بيانات تجارية ضعيفة تخوفات  بشأن أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

و وسط مشاورات وزراء منظمة أوبك بشأن خفض في امدادات النفط ، و ذلك قصد التقليص من وفرة المعروض منه، فإن السوق تمسك بمعظم مكاسبه التي زادت عن عشرة في المائة من يوم الجمعة.

و أفاد وزير النفط النجيري بأن المزاج داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يتحول من عدم الثقة إلى توافق متزايد على ضرورة التوصل إلى قرار بشأن كيفية إنهاء تخمة المعروض النفطي في السوق العالمية، مشيرا إلى أنه سيجري حوارات مع نظيره السعودي و القطري.

و شهدت الثمانية عشر شهرا الماضية هبوط في أسعارالنفط بأكثر من 70 في المائة إلى قرابة 30 دولار للبرميل، حيث تسعى أوبك بقيادة السعودية إلى إخراج منتجي النفط مرتفع التكلفة من السوق من خلال رفض خفض الإنتاج رغم تخمة المعروض.
النفط

و سجلت صادرات الصين انخفاضا ملموسا حيث وصلت إلى 11.2 في المائة خلال يناير من عام سابق، كما عرفت بدورها الواردات تراجعا بنحو 18.8 في المائة، و كلاهما أسوء بكثير مما كان متوقعا، أما ما يتعلق بوارداته من النفط الخام فقد هبطت خلال الشهر السابق من مستويات مرتفعة بشكل قياسي بنسبة 20 في المائة.

و انخفض سعر خام برنت تسليم أبريل 17 سنتا إلى 33.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 04.27 بتوقيت غرينتش بعد تأثره بارتفاع الدولار، الذي ساعده زيادة في انفاق المستهلكين بالولايات المتحدة،  كما تراجع بدوره سعر خام نايمكس تسليم مارس 18 سنتا إلى 29.2  دولار للبرميل بعد ارتفاعه أكثر من ثلاث دولارات في الجلسة السابقة من أدنى مستوى وصل إليه منذ 12 عاما.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

الدولار يسجل أدنى مستوياته منذ 4 أشهر و ترقب بيانات اليوم

الرشيدي يتوقع ارتفاع تدريجي لأسعار النفط إلى 60 دولار

إنتاج النفط الصخري الأمريكي سيبلغ ذروته بحلول 2035

لا تعليقات