تباين أسواق أسهم الخليج مع استمرار هبوط النفط

0
9

تباين أداء أسواق أسهم الخليج و أسواق أسهم مصر، اليوم الاثنين، حيث أظهر بعضها بعض التماسك، في حين واصل البعض الآخر رحلة الخسائر، وذلك في ظل استئناف أسعار النفط تراجعها بعد العودة من العطلة الأسبوعية.
و ارتفعت أسعار النفط العالمية بنحو 12 في المئة يوم الجمعة بعد تقرير إعلامي أشار مجددا إلى أن منظمة أوبك ربما تتفق على تقييد الإنتاج لخفض تخمة المعروض العالمي بينما تعافت الأسهم الامريكية و الأوروبية.
أسواق أسهم الخليج
و انخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودي “أكبر الأسواق من حيث القيمة السوقية” بنحو هامش بلغ 1.8 في المائة مع تراجع مؤشر قطاع البتروكيماويات ذي الثقل الكبير.
وهوى سهم مجموعة الطيار للسفر 9.4 في المئة. و قالت الشركة في بيان إنها اشترت حصة قدرها 33.3 في المئة في وادي دوت كوم للتسوق عبر الإنترنت مقابل 125.6 مليون ريال (33.5 مليون دولار) و ستمول الصفقة من أرباح محتجزة.
وصعد مؤشر سوق دبي واحدا في المئة إلى 3011 نقطة متعافيا من بعض خسائره يوم الخميس و التي بلغت 2.6 في المئة.
و زاد سهم إعمار العقارية 1.7 في المئة لكن سهم داماك العقارية أغلق منخفضا 1.2 في المئة بعدما صعد بنحو 2.5 في المئة.
و أغلق سهم دريك آند سكل للمقاولات مرتفعا 1.2 في المئة بعدما سجلت الشركة صافي ربح فصلي بلغ 14.7 مليون درهم (أربعة ملايين دولار) مقابل توقعات سيكو البحرين بخسارة صافية قدرها 38.6 مليون درهم. و صعد السهم 7.1 في المئة اثناء الجلسة.
أسواق أسهم
و زاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 في المئة في تعاملات متواضعة مع صعود سهمي دانة غاز ورأس الخيمة العقارية 5.6 و اثنين في المئة على الترتيب. لكن سهم بنك أبوظبي الوطني القيادي تراجع 2.7 في المئة.
و ارتفع مؤشر بورصة قطر 1.2 في المئة مقلصا خسائره منذ بداية العام إلى 7.6 في المئة. وقفز سهم الخليج الدولية للخدمات التي تورد منصات الحفر النفطي ستة في المئة و كان الأكثر تداولا في السوق.و استقر مؤشر البحريين عند 1166 نقطة.
إقرأ أيضا:
تجار الزعفران الإيراني يطالبون باسترداد حقوقهم المالية
الإمارات و الهند يتطلعان إلى زيادة حجم التبادل التجاري بنسبة 60% في 2020
حجم التداول الأسبوعي 93.2 مليون دينار في بورصة عمان

لا تعليقات