الذهب يغلق منخفضا عند 1199.96 دولار للأوقية

0
11

تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء و واصل خسائره للجلسة الثالثة على التوالي، و هبط إلى ادنى مستويات له 1200 دولار للأوقية، حيث أشار تعافي أسواق الأسهم إلى زيادة الشهية للمخاطرة ودفع أسعار المعدن النفيس لمزيد من التراجع من أعلى مستوياتها في عام الذي سجلته الأسبوع الماضي.
كان الذهب شهد أقوى صعود له فيما يزيد على أربع سنوات عندما بلغ 1260.60 دولار للأوقية ( الأونصة ) يوم الخميس مسجلا أعلى مستوياته منذ السادس من فبراير من العام الماضي مع اضطراب الأسهم العالمية و هو ما عزز الطلب عليه كملاذ آمن.
الذهب
و تراجع الذهب 4 في المائة ‬‬على مدى 3 أيام، وهو أكبر هبوط في 7 أشهر. و نزل الذهب إلى أقل مستوى خلال الجلسة عند 1190.40 دولاراً للأوقية (الأونصة)، و في قت لاحق قلّص الخسائر إلى 0.8 في المائة، و يجري تداوله عند 1199.96 دولاراً.
و انخفض الذهب الأميركي في التعاملات الآجلة، و سجّل أقل مستوى في الجلسة عند 1191.50 دولاراً.
و هبط السعر الفوري للفضة 2.7 في المئة إلى 15.28 دولار للأوقية و تراجع البلاتين 2.1 بالمئة إلى 931.65 دولار للأوقية و انخفض البلاديوم 1.7في المائة إلى 511.66 دولار للأوقية.
و ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل جلسة اليوم مدعومة بمكاسب الأسواق الآسيوية، تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي و صعود النفط.
و كان رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي قد أكَّد أمس استعداد البنك للقيام بدوره من أجل استقرار الأوضاع الاقتصادية في منطقة الأورو، في إشارة إلى احتمال ضخ مزيد من التدابير التحفيزية خلال اجتماع البنك خلال الشهر المقبل.
الذهب
و تلقت الأسهم الأوروبية دعماً من مكاسب الأسواق الآسيوية، التي سجَّلت ارتفاعات ملحوظة اليوم، بدعمٍ من حالة من الطلب المتنامي على الأصول الخطرة من جانب المستثمرين.
و ارتفعت أسعار النفط اليوم بدعم من تقارير حول اجتماع مرتقب بين وزراء النفط في السعودية، روسيا، فنزويلا و قطر في الدوحة، وسط ترقب لمدى إمكان اتفاق المنتجين على خفض الإمدادات لدعم الأسعار.
مزيد من المقالات:
الذهب يرتفع عند أعلى مستوى له في 7 أشهر ونصف
سعر الذهب اليوم يقفز لأعلى مستوى في 9 أشهر
أسعار الذهب اليوم الجمعة 12 فبراير 2016 في مصر

لا تعليقات