استقرار مستوى البطالة في بريطانيا في ظل انخفاض طلب الإعانة

0
11

لقد كانت التكهنات تشير إلى أن مستوى البطالة في بريطانيا ربما يكون قد تراجع إلى معدل 5.0% من السابق 5.1%، غير أن النتائج هذا اليوم جاءت لتشير إلى أن مستوى البطالة استقر عند معدل 5.1% بالرغم من أن هناك تراجع في طلبات الإعانة بشكل فاق التوقعات، حيث تراجعت طلبات الإعانة بمعدل 14.8 ألف تابعة تراجع آخر معدله 15.2 ألف طلب.

مستوى البطالة

وقد شرعت التساؤلات حول سبب بقاء البطالة عند مستوى 5.1% بالرغم من تراجع طلبات الإعانة، ورجح الكثير من المتداولون أن سبب ذلك راجع إلى أن العديد من الجهات ما تزال قادرة على العمل، وأن الباحثين عن العمل قد استمروا في رفض تقديم أوراق طلبات الإعانة، وذلك ربما راجع إلى بعض الصعوبات التي وضعتها الحكومة البريطانية.
غير أنه بالنظر إلى أداء بيانات طلبات الإعانة في بريطانيا، سيتم ملاحظة أن كل من عام 2013 و2014 قد عرفت تراجعا قويا في طلبات الإعانة، وقد كان أغلبه أكبر من 25 ألف، غير أنه خلال سنة 2015، قد شرع الانخفاض في الضعف، وكانت سنة 2015 سيئة مقارنة في أعوام 2013 و 2015.

مستوى البطالة

خلال عام 2013، تراجعت البطالة بشكل شبه مستمر، وكذا الوضع نفسه خلال عام 2014. غير أنه خلال 2015، عرفت نسبة البطالة استقرارا حول مستويات 5.5 بداية السنة قبل أن تتراجع بشكل تدريجي و طفيف خلال أواخر السنة لتستقر بذلك عند 5.1%، هذا ما يبرر تراجع طلبات الإعانة غير أن بقاء البطالة عند المستوى ذاته، وانخفاض البطالة سوف يتطلب تراجعا أكبر ومستمر في طلبات الإعانة.

مستوى البطالة

لكن بالرغم من هذه الحقائق، إلا أن الجنيه الإسترليني قد عرف ارتفاعا بشكل سريع مقابل الدولار الأمريكي، إذ أنه ارتفع ليحرز الأعلى عند سعر 1.4338 مقارنة في الأدنى الذي تحقق في وقت سابق عند سعر 1.4243 غير أن المتداولين في الوقت الحالي يظنون أن الارتفاع في سعر صرف الجنيه قد لا يكون مدعوما في تحركات إيجابية لتشديد سياسات البنك البريطاني، فيجب على البنك البريطاني الديمومة في دعم الاقتصاد لتحسين الظروف بشكل لائق و أفضل بكثير.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
اجتماع الدوحة يبدد مكاسب الخام
المفوضية الأوروبية تستنجد بدول الاتحاد الأوروبي لمواجهة غضب المزارعين الفرنسيين
اقتصاد قبرص ينمو في 2015 بأعلى وتيرة في 7 سنوات

لا تعليقات