أسعار الذهب اليوم تسجل تراجع بدعم من ارتفاع النفط

0
23

سجلت تداولات أسعار الذهب خلال تداولات اليوم انخفاضا، إلا أنها لا تزال فوق مستوى 1200 دولار للأوقية، مع مكاسب أسواق الأسهم العالمية.

و تهاوت أسعار المعدن النفيس اليوم مع مكاسب أسواق الأسهم الأمريكية، الآسيوية و الأوروبية، بفضل ارتفاع النفط و عودة شهية المستثمرين لحيازة الأصول الخطرة.

و قد يؤدي احتمال تباطؤ وتيرة رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة خلال السنة الجارية، من استمرار انخفاض أسعار الذهب، بعد التخوفات الذي بانت خلال محضر اجتماعه الأخير، جراء التقلبات العالمية و تأثيرها على الاقتصاد الأمريكي.

و خلص محضر الاجتماع الصادر أمس إلى أن واضعي السياسة المالية يدرسون تغيير وتيرة خطة رفع معدل الفائدة خلال السنة الجارية، مع المخاوف المتعلقة بتباطؤ الاقتصاد العالمي وتقلبات أسواق المال.

أسعار الذهب
وهبط سعر التسليم الفوري للذهب 0.2% إلى 1205.9 دولارات للأوقية.
كذلك انخفض سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس بنحو 0.4% ليصل إلى 1206.8 دولارات للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفض سعر الفضة 0.5 % ليصل سعر الأوقية إلى 15.21 دولار وانخفض البلاتين 0.6 % إلى 937.05 دولار في حين ارتفع سعر البلاديوم بنسبة 0.2 % ليصل سعر الأوقية إلى 512.2 دولار.

وخفض بنك اوف أمريكا ميريل لينش الأربعاء توقعاته لعدد المرات التي سيخفض فيها المركزي الأمريكي سعر الفائدة في العام الحالي إلى مرتين مقارنة مع توقعاته السابقة بثلاث أو أربع مرات بسبب اضطرابات السوق في الآونة الأخيرة.

للمزيد من المقالات اطلع على ما يلي:

جولدمان ساكس: ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياته خلال سنة غير مبرر

أسعار الذهب ليوم الثلاثاء

اتفاق السعودية و روسيا على تجميد الإنتاج و إيران ترحب بالقرار

 

لا تعليقات