الدولار الأسترالي يتراجع مقابل ارتفاع الين

0
6

سجل الدولار الأسترالي خسارة كبيرة و تصدر قائمة الخاسرين في أسواق العملات الكبرى اليوم الخميس، في حين ارتفع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بفعل بيانات و مخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي.
فيما شهد اليوان الصيني انخفاضا عقب هبوط أسعار المنتجين في الصين بنحو 5.3% مسجلة هبوطا للشهر السابع و الأربعين على التوالي، مع تراجع أسعار السلع الأولية و ضعف الطلب، ما يزيد الضغوط الانكماشية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. إلا أنه (اليوان) مازال فوق المستوى الذي بلغه أمام العملة الأمريكية عند بداية السنة القمرية الجديدة قبل أسبوعين.

انخفاض الدولار الأسترالي في سوق العملات

و جاء هبوط الدولار الأسترالي نتيجة البيانات الاقتصادية التي أعلنت اليوم و التي أظهرت ارتفاع معدل البطالة إلى 6.00%، مخالفا متوسط التوقعات عند 5.8%، حيث هبطت الوظائف بواقع 7.9 ألفا مقابل التوقعات بزيادة بواقع 13 ألفا.
و أعطت هذه الزيادة في معدلات البطالة الأسترالية و التي فاقت كل التوقعات المزيد من الدلائل على ضعف الاقتصاد العالمي الذي أدى إلى أسوأ بداية عام في أسواق الأسهم منذ سنة 2008. و تتزايد التوقعات باتخاذ البنوك المركزية المزيد من إجراءات التيسير و في هذه الحالة يصعب تحديد العملات الرابحة.
و أدت التوقعات بأن يقدم البنك المركزي الأسترالي على خفض أسعار الفائدة إلى انخفاض الدولار الأسترالي بحوالي 0.7% في بداية التعاملات في أوروبا إلى 0.7158 دولار أمريكي.

انخفاض الدولار الأسترالي

في حين لم يسجل الجنيه الإسترليني تغيرا يذكر أمام العملة الأمريكية ليستقر عند 1.4290 دولار في حين انخفض بما يقل قليلا عن 0.1% أمام العملة الأوروبية الموحدة ليصل إلى 77.94 بنس لليورو. و هبط الدولار الأمريكي بمقدار 0.4% إلى 113.66 ين بعد أن جرى تداوله عند نحو 114 ينا خلال الجلسة الآسيوية.
و هبط اليورو بواقع 0.25% إلى 126.99 ين. و العملتان فوق أدنى مستوى لهما هذا الشهر و البالغ 110.985 ين للدولار و 125.795 ين لليورو.
و لمطالعة المزيد من الأخبار و المواضيع إليك المقالات التالية:
أسعار الذهب اليوم تسجل تراجع بدعم من ارتفاع النفط
سعر الدولار اليوم الخميس 18/02/2016
تذبذبات الدولار أمام العملات الرئيسية وتحذير بشأن الاقتصاد العالمي
ارتفاع الذهب بمعدل 1% مع تراجع الأسهم

لا تعليقات