ريلاينس الهندية تشتري النفط الإيراني بعد توقف خمس سنوات

0
14

تستعد ريلاينس اندستريز الهندية مالكة لأكبر مجمع تكرير نفطي في العالم لشراء النفط من إيران و ذلك خلال الشهر المقبل بعد توقف دام خمس سنوات حسب ما جاء به مصدر مطلع على المحادثات بين الطرفين.

 ريلاينس

و لقد كانت المجموعة الهندية و المملوكة للملياردير “موكيش امباني” قد توقفت عن استيراد النفط الإيراني سنة 2010 و ذلك راجع إلى التخوف من أن يتسبب تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الشركات المتعاملة مع طهران في تعقيد جهود الشركة لزيادة حصتها بسوق الوقود الأمريكية.

ريلاينس

و بعد انتهاء العقوبات الغربية هذا العام و التي أدت إلى خفض صادرات إيران النفطية بمعدل النصف إلى مليون برميل يوميا تسعى طهران إلى استرجاع حصتها السوقية المفقودة كما تحرص ريلاينس كذلك على أن ترجع النفط الإيراني إلى مزيج مشترياتها من الخام.
و قد ذكر المصدر أن مسؤولين في أكبر شركة تكرير خاصة في الهند قد قاموا بزيارة إيران مؤخرا للاتفاق على جل التفاصيل التي تهم استئناف العلاقات التجاري مع طهران. و قد بين أن البداية سوف تكون بتوريد شركة النفط الوطنية الإيرانية لمليون برميل من النفط الخام و مثلها من المكثفات إلى ريلاينس في شحنة فورية واحدة.

ريلاينس

و سوف تجعل الشحنة ريلاينس أول عميل نفط هندي جديد لإيران منذ رفع العقوبات.
و تجري ريلاينس محادثات مع شركة النفط الوطنية الإيرانية للاتفاق على شراء ما بين 100 و 120 ألف برميل كل يوم من النفط و هو المستوى ذاته الذي تعودت على شرائه قبل أن تضرب العقوبات وارداتها.
و قد ذكر المصدر أن إتمام الاتفاق على الكميات يتكل على الأصناف التي تريدها ريلاينس. و أضاف أن ريلاينس تعتزم شراء الشحنة الفورية في الأسبوع الأول من مارس لكن من الممكن أن يحدث بعض التأخير.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
جولدمان ساكس: ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياته خلال سنة غير مبرر
شركة OMV النمساوية تعلق آمالها على روسيا لنمو إنتاجها في 2020
الصادرات اليابانية تتراجع و نيكي يسجل أعلى مستوى إغلاق في 10 أيام

لا تعليقات