شركة أبو ظبي للاستثمار “بلوبولت ليمتد” تمتلك 36% من “فنيكس باور”

0
8

استولت شركة أبو ظبي للاستثمار “بلوبولت ليمتد” على حصة نسبتها 36%من “فنيكس باور بيرو” و هي شركة لتوليد الطاقة الكهربائية الحرارية في ليما، في صفقة لتحالف تجاري بقيمة 786 مليون دولار.
و تمتلك شركة توليد الطاقة “فنيكس باور” محطة كهربائية بنظام الدورة المركبة بقدرة 570 ميغاوات في مقاطعة تشيلكا، و تتولى الشركة مسؤولية إنتاج 10% من الطاقة المستهلكة حاليا في بيرو.

"بلوبولت ليمتد"

و أول عقدبين شركة أبو ظبي للاستثمار “بلوبولت ليمتد” و صندوق بيرو الإستثماري بدأ في عام 2013 من خلال المعرض المتنقل للإستثمار في بيرو الذي نظمه مكتب بيرو للتجارة و الإستثمار بدولة الإمارات.
و صرح مدير مكتب التجارة و الإستثمار لجمهورية بيرو في الإمارات ألفارو سيلفا-سانتيستبان، أن هذا الإستثمار بين شركة أبو ظبي للاستثمار “بلوبولت ليمتد” يعكس مدى قوة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات و جمهورية بيرو، و أنه تم استقطاب استثمارات سجلت بحوالي 1.7 مليار دولار من دولة الإمارات منذ عام 2010، والبعثات الإستثمارية بين بيرو و الإمارات ساهمت بدور محوري في استعراض المزايا و الفرص التي تزخر بها البلاد، إلى جانب ربط المستثمرين المحتملين بالفرص الواعدة في الأسواق.

"بلوبولت ليمتد"

و أضاف مدير مكتب التجارة والإستثمار لجمهورية بيرو في الإمارات أنه في إطار العلاقات مع الإمارات لمسنا زيادة ملحوظة و كبيرة في حركة التجارة مع دولة الإمارات على مدى السنوات الخمس الماضية، وأن هذه العلاقات التجارية الوطيدة ساهمت في إرساء مجالات أوسع للشركات التي تسعى إلى أن تكون جزءا من النمو الاقتصادي في الجمهورية، وكذا الوعي بسهولة تعزيز و ممارسة الأنشطة في البلاد. و المرافق العامة والبنية التحتية في بيرو تعتبر من القطاعات التي تستمر في اجتذاب اهتمام المستثمرين الدوليين.
و شهدت الصادرات الإجمالية من جمهورية بيرو إلى الإمارات ارتفعا بنسبة 700 في المئة في الفترة ما بين 2011 إلى 2014، وعرفت مزيدا من النمو بنسبة 30 في المئة بين عامي 2014 و2015.

"بلوبولت ليمتد"

وتعتبر بيرو اليوم واحدة من أبرز الأسواق الناشئة في العالم، مع سجل راسخ من الاستقرار الاقتصادي في الآونة الأخيرة، ويستند اقتصادها إلى متوسط نمو سنوي متواصل لإجمالي الناتج المحلي بمقدار 5.3 في المئة طوال السنوات الخمسة عشر الماضية.

للمزيد من المقالات اطلع على مايلي:

” دستركت ون ” في مرحلتها الثالثة ب3 مليار درهم

المبايعات بدبي سجلت 5 مليارات درهم في أسبوع

بورصة دبي للذهب والسلع تطلق عقود الأسهم الآجلة العالمية

 

لا تعليقات