البنك الدولي يمنح 150 مليون دولار لمحاربة فيروس ” زيكا “

0
11

لقد أفاد البنك الدولي، اليوم الخميس، أنه سوف يقوم بتقديم 150 مليون دولار على الفور للمساهمة في محاربة تفشي فيروس ” زيكا ” في الدول المتضررة في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.
و قد أضاف البنك الدولي، في بيان، أنه على استعداد تام لزيادة دعمه إذا ما كانت هناك حاجة لذلك، و أن المبلغ المبدئي على أساس الطلبات الحالية من الدول المتضررة، و تخمينات الخبراء التي تم إرسالها لتلك الدول.

زيكا

و قد أصدر البنك الدولي تكهنات أولية للآثار الاقتصادية للفيروس الذي ينقله البعوض، موضحا أنه يتوقع أن ينقص انتشار المرض الناتج الاقتصادي للمنطقة في 2016 بنحو 3.5 مليار دولار، و هو ما يوازي نسبة 0.06% من الناتج المحلي الإجمالي.
و يقدر البنك أن حكومات المنطقة سوف تخسر مجتمعة 420 مليون دولار من العائدات المالية هذا العام بسبب الفيروس الوبائي.
كما ذكر البنك، أن كل من المكسيك و كوبا سوف تشهدان أكبر خسائر خلال هذا العام، و خفض من الناتج الإجمالي المحلي للبلدين 744 مليون دولار و 664 مليون دولار على التوالي، كما يتكهن البنك أن الفيروس سوف يتسبب في تهاوي حاد في قطاع السياحة في منطقة الكاريبي.

زيكا

و قد افترضت التوقعات الاقتصادية للبنك أن رد الفعل الدولي على انتشار ” زيكا ” سوف يكون سريعا و جيد التنسيق، و أن الخطر الصحي الأساسي يقع على النساء الحوامل.
و ذكر رئيس البنك الدولي “جيم يونج كيم” في بيان ” أن التحليلات تبين أهمية التحرك العاجل لوقف انتشار فيروس ” زيكا ” ، و حماية صحة الناس في البلدان التي توجد بها العدوى.”

زيكا

و قد أشار البنك الدولي أن التمويل المخصص لزيكا سوف يدعم عددا من الأنشطة المتعلقة بالتصدي للمرض، و يشمل مراقبة انتشار الفيروس و التعرف على الأشخاص الذين يواجهون خطر العدوى و حملات تنظيم الأسرة و نشر الوعي العام.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
بنك اتش اس بي سي يرفض الانتقال إلى هونغ كونغ و يقرر البقاء في لندن
ارتفاع الدولار الأمريكي مع احتمال رفع الفائدة وتراجع طفيف في مستويات اليورو
شركة OMV النمساوية تعلق آمالها على روسيا لنمو إنتاجها في 2020

لا تعليقات