سعر نفط عمان يرتفع بمقدار دولارين و 77 سنتا

0
5

أفادت بورصة دبي للطاقة اليوم أن سعر نفط عمان حقق في نهاية تداولات أمس الخميس ارتفاعا وصل إلى دولارين و 77 سنتا مقارنة مع سعر اليوم السابق الذي وصل فيه إلى 29 دولارا.
و يذكر أن سعر نفط عمان تسليم شهر أبريل القادم بلغ 31.77 دولار، بينما بلغ معدل سعر النفط العماني تسليم شهر مارس المقبل 27 دولار و 40 سنتا للبرميل أي بانخفاض يقدر بحوالي 7 دولارات و 19 سنتا عكس سعر تسليم شهر فبراير الحالي.
و صعدت أسعار النفط في العقود الآجلة في تداولات أسيا أمس الخميس بعد ترحيب إيران بقرار اتفاق الدوحة الذي اختتم على تجميد الإنتاج على مستويات يناير، و لقد لمس هذا الإرتفاع رغم اعتبار بعض المحللين بأن تلك الخطوة لن تجدي نفعا بتخفيض الإنتاج و إن إيران لم تبدي بأي تصريح رسمي تعتزم فيه بتجميد الإنتاج.
سعر نفط عمان
و بعد صعود الأسعار في التداولات الأخيرة بنسبة وصلت إلى 8 في المائة يعتقد المحللون أن الأسواق زادت في رد الفعل اتجاه تأييد إيران لتجميد الإنتاج على مستويات يناير، و صرحوا أن اتفاق الدوحة لن تقلص الفائض العالمي على الأرجح.
و زاد سعر خام برنت في العقود الآجلة إلى 42 سنتا ليبلغ 34.92 دولار للبرميل بعد أن حقق ارتفاعا عندما اقفل في الجلسة السابقة بنسبة 7.2 في المائة محققا بذلك أعلى ارتفاع خلال يومين ببلوغه 34.99 دولار.
و زاد سعر الخام الأمريكي 50 سنتا ليبلغ 31.16 دولار للبرميل بعد أن حقق ارتفاعا عندما أقفل في الجلسة السابقة مسجلا 31.49 دولار أي بنسبة 5.6 في المائة.
و قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المز روعي أمس الخميس إن مستويات أسعار النفط الراهنة ليست جيدة و ستحتم على المنتجين سواء من داخل أوبك أو من خارجها على تجميد مستويات الإنتاج و ستحد من الاستثمارات في إنتاج النفط غالية الثمن. و لكن رغم ذلك فهو أبدى تفاؤله الكامل بمستقبل سوق النفط.
و من ناحيته يعتقد وزير النفط العراقي إن المشاورات ستستمر بين منظمة أوبك و المنتجين خارج المنظمة من أجل التوصل إلى حل مشترك، و أضاف قائلا أنه يحثم على الدول المنتجة إيجاد حلول سريعة للعودة بالأسعار إلى مستوياتها المعتادة.
سعر نفط عمان
و قالت مؤسسة بي إم أي ريسرش أن اتفاق الدوحة بين السعودية و روسيا على تجميد الإنتاج على مستويات يناير لن تدعم بشكل قوي خفض فائض الإمدادات العالمية الحالية، مضيفتا أنه من الممكن إعادة التوازن بين العرض و الطلب في منتصف هذا العام. فيما كشفت بيانات معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء أن الأسعار حققت ارتفاعا بعد تقليص مخزون النفط الأمريكي فجأة بمقدار 3.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي ليبلغ 499.1 مليون برميل.
مقالات ذات صلة:
افتتاح استوديو “أي بي أم” في دبي
بورصات الخليج تصعد بدعم من النفط في نهاية تداولات الخميس
42 مكتبا كمبوديا معتمد لتوفير العمالة المنزلية

لا تعليقات