شحنات الساعات الذكية تتفوق للمرة الأولى على الساعات السويسرية

0
22

لقد أوضحت أحدث التقارير من شركة الأبحاث “استراتيجي أناليتكس” Strategy Analytics أن الشحنات العالمية من الساعات الذكية قد تفوقت على شحنات الساعات السويسرية، وذلك للمرة الأولى على المستوى العالمي، والفضل في ذلك يعود إلى ساعات آبل الذكية.
وذكرت الشركة في تقريرها أن شحنات الساعات الذكية في الربع الرابع من العام الماضي قد وصلت 8.1 ملايين وحدة، بالمقارنة بـ7.9 ملايين وحدة من الساعات السويسرية.

الساعات الذكية

وقد ذكر المدير “استراتيجي أناليتكس”، “كليف راسكيند” أن الشحنات العالمية من الساعات الذكية حسب التقدير قد وصلت خلال الربع الرابع من العام 2015حوالي 8.1 ملايين وحدة، أي بارتفاع معدله 316% من 1.9 مليون في الربع الرابع من العام 2014.
وقال “راسكيند”، الذي أشار إلى أن الساعات الذكية تنمو على نحو سريع في أسواق أمريكا الشمالية، وغرب أوروبا، وآسيا، أن ساعة “آبل ووتش” قد استولت على ما معدله 63% من السوق العالمي للساعات الذكية في الربع الرابع من العام 2015 تتبعها سامسونغ بمعدل 16%.

الساعات الذكية

وأشار “راسكيند” أن آبل وسامسونغ يشكلان معا حوالي 8 من كل 10 ساعات ذكية تم شحنها في جميع أنحاء العالم خلال المدة الماضية.
ومن جهة أخرى ذكر المحلل لدى استراتيجي أناليتكس، “ستفين والتزر” أن الشحنات العالمية من الساعات السويسرية قد وصلت في الربع الرابع من العام 2015 حوالي 7.9 ملايين وحدة، بتراجع وصل معدله 5% من 8.3 ملايين مقارنة بنفس المدة من العام 2014.
وقد أثبت “والترز” أن الطلب العالمي على الساعات السويسرية في انخفاض، حتى أن شركات سويسرية رائدة كـ”سواتش” Swatch تقاسي في الوقت الحالي لإحراز نمو.

الساعات الذكية

وأثبت “نيل ماوستون”، المدير التنفيذي لشركة استراتيجي أناليكس، أن صناعة الساعات السويسرية قد عرفت تباطؤا للتعامل تجاه نمو الساعات الذكية، ما أدى بشركات أخرى مثل “تاغ هوير” لإطلاق الساعات الذكية، رغم ذلك فهي لا تستولي سوى على جزء جد صغير لا يتعدى معدله 1% من شحنات الساعات الذكية في الربع الرابع من العام 2015.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
معنويات الشركات اليابانية تتراجع وسط مخاوف من التباطؤ العالمي
تحسن مبيعات التجزئة البريطانية قد يخلص الاقتصاد من التباطؤ
البنك الدولي يمنح 150 مليون دولار لمحاربة فيروس ” زيكا “

لا تعليقات