شركة أوبر تخسر مليار دولار سنويا في الصين بسبب المنافسة

0
42

ذكر المدير التنفيذي “ترافيز كالينك” لـ شركة أوبر لتأجير السيارات عبر تطبيق إلكتروني، أن الشركة تتعرض لخسائر تقدر بنحو مليار دولار سنويا في الصين جراء المنافسة التي وصفها بالشرسة.
وقد أكد فرع شركة أوبر في الصين لوكالة أنباء ” رويترز” أن الشركة تفقد مليار دولار سنويا.

شركة أوبر

وقد شرعت خدمات أوبر في الصين في 2014 لتسابق ديدي كويدي، أكبر تطبيق إلكتروني صيني لتأجير السيارات انتشارا في البلاد.
وتوفر الشركة الأمريكية خدماتها في 40 مدينة صينية، زيادة على إعلانها التوسع في خدماتها لتصل إلى 100 مدينة على مدار العام القادم.

تقليص الأسعار

ذكر “ترافيز كالنيك لبيتاكيت” أن الأرباح تحرز في الولايات المتحدة، غير أن الشركة تخسر مليار دولار سنويا في الصين.
وقد وصف رئيس أوبر الصين بأنها أكبر سوق دولي لشركته، غير أنه قد أكد أن نصيب الشركة الأمريكية من السوق الصينية يتراجع وذلك بسبب منافسها الأكبر “ديدي كيوادي”.

شركة أوبر

وأضاف قائلا: “أن الشركة تواجه منافسا شرسا قد لا يحرز ربحا في كل المدن التي يعمل بها، غير أن حصته في السوق في تزايد مستمر”.
وقال أن قدر أوبر من السوق الصينية قد صعد من النسبة الطفيفة التي وصلت 1% بداية 2015 إلى ما يتراوح بين 30% و35% في الوقت الراهن.
تتلقى الشركة المشغلة لتطبيق ديدي كيوداي الصيني لتأجير السيارات في المقابل دعما من عملاقي التكنولوجيا الصينيين “تينسينت” و”علي بابا”، إضافة إلى دخولها في شراكة مع “ليفت” الأمريكية للنقل الجماعي.

شركة أوبر

وذكر “كالينك” أن أوبر قد دفعت المزيد من الاستثمارات في فرع الصين وصلت 200 مليون دولار وذلك لدعم المنافسة في الأسواق الناشئة.
وقال أيضا: “أنه يتمنى ألا تسير الأمور على هذا الشكل، لكونه يفضل البناء على زيادة التمويل، غير أن الامتناع عن زيادة التمويل قد يعرض الشركة للاستنزاف على أيدي المنافسين الذين يقتنون حصصا في السوق”.
من جهة توفر أوبر خدماتها في 380 مدينة على مستوى العالم، تبعا لما جاءت به على موقعها الإلكتروني.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
تحسن مبيعات التجزئة البريطانية قد يخلص الاقتصاد من التباطؤ
البنك الدولي يمنح 150 مليون دولار لمحاربة فيروس ” زيكا “
شحنات الساعات الذكية تتفوق للمرة الأولى على الساعات السويسرية

لا تعليقات