تباطؤ قطاع التصنيع الأوروبي وفشله في إحراز التوقعات

0
9

لقد أوضحت البيانات الاقتصادية التي وردت اليوم من منطقة اليورو ذلك بأن قطاع التصنيع قد أبدى تباطؤا، كما و قد فشل القطاع في أن يحرز التوقعات خلال شهر فبراير 2016 الجاري. و كما أوضحت البيانات الاقتصادية الواردة اليوم بأن النمو في قطاع التصنيع قد تباطأ إلى مستوى 51.0 مقارنة في السابق عند 52.3 نقطة خلال شهر يناير، و هذا بحسب ما جاء به مؤشر مدراء المشتريات، فيما كانت التوقعات من جهة تشير إلى احتمال تباطؤ أقل لمستوى 52.1 نقطة.

قطاع التصنيع

و على مستوى آخر، فقد أوضحت بيانات نمو قطاع الخدمات بحسب ما جاء به مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات تباطؤ من مستوى 53.6 نقطة إلى 53.0 نقطة ، و قد كان هذا أيضاً أسوأ من التوقعات التي لوحت إلى احتمال تباطؤ يصل إلى مستوى 53.4 نقطة.

قطاع التصنيع

و في ألمانيا،ف قد أوضحت بيانات قطاع التصنيع بحسب ما جاء به مؤشر مدراء المشتريات لقطاع التصنيع تراجعا إلى مستوى 50.2 نقطة، لتشير إلى مستويات قريبة من توقف النمو، و هذا بتراجع من السابق 52.3 نقطة، فيما أوضح قطاع الخدمات هو الآخر صعودا طفيفاً من مستوى بلغ معدله تقريبا 55.1 نقطة، غير أن هنالك تقلص في قطاع الخدمات الألماني، إذ تهاوى مؤشر مدراء المشتريات من 50.3 نقطة إلى 49.8 نقطة، و هذا ما يبين أن الاقتصاد الألماني مهدد بالانكماش والتقلص في هذا القطاع.

قطاع التصنيع

و لقد تهاوى سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد هذه البيانات، حيث أن هذه البيانات تطرح استمرار الدعم و التحفيز من طرف البنك المركزي الأوروبي، بل و تشير أيضاً إلى إمكانية ملاحظة المزيد من خطط التحفيز الاقتصادي، و قد تهاوى سعر صرف اليورو ليحرز الأدنى عند سعر 1.1085 في تمام الساعة 08:02 صباحاً بتوقيت غرينتش.

اقرأ المزيد من المقالات الإخبارية:
ارتفاع الدولار الأمريكي مع احتمال رفع الفائدة و تراجع طفيف في مستويات اليورو
بنك اتش اس بي سي يرفض الانتقال إلى هونغ كونغ و يقرر البقاء في لندن
الصادرات اليابانية تتراجع و نيكي يسجل أعلى مستوى إغلاق في 10 أيام

لا تعليقات