تقييم منتصف فترة رؤية 2020 من لدن وزارة السياحة المغربية

0
41

سيتم إطلاق دراسة لتقييم منتصف فترة استراتيجية  من طرف وزارة السياحة المغربية و ذلك من أجل تنمية السياحة “رؤية 2020”.

و جاء في بلاغ للوزارة أن انطلاقة هذه الدراسة كانت خلال اجتماع يوم الجمعة الماضي بالرباط، برئاسة برئاسة وزير السياحة، لحسن حداد، وبحضور رئيس مرصد السياحة وممثلي الكونفدرالية الوطنية للسياحة وجمعيات مهنية وخبراء المكتب الدولي الاستشاري المكلف بالدراسة.

و أشاد لحسن حداد، بهذه المناسبة، بأهمية استثمار الدروس المستقاة من الدراسات السابقة والرؤية السابقة للسياحة في تقييم منتصف فترة استراتيجية “رؤية 2020 ” .

وزارة السياحة

وسجل البلاغ أن هذه الدراسة المنصوص عليها في “رؤية 2020” للسياحة، ستقوم بتشخيص مدى تقدم مختلف أوراش الرؤية وأثرها على الصناعة السياحية الوطنية، مضيفا أن هذا التقييم يفرض نفسه بالنظر إلى السياق العالمي والتقلبات الكبرى للوضع الجيواستراتيجي وتداعياته على صناعة السياحة العالمية وتطور بنية الأسواق السياحية المتسمة بتحديات جديدة ورهانات و تواصل عبر التكنولوجيا الرقمية.

و في هذا السياق أفادت وزارة السياحة أن تقييم “رؤية 2020” يسعى إلى وضع دعامات جديدة للرفع من حجم العرض والطلب السياحيين وتقويم الأهداف المسطرة للصناعة السياحية المغربية، موضحة أنها ستمكن، علاوة على ذلك، من تشخيص الاختلالات التي تم تحديدها على امتداد سلسلة من القيم السياحية واقتراح سيناريوهات للتقويم من خلال مخطط للتسريع 2016 -2020 .

وزارة السياحة

و يهدف تقييم المنتصف لاستراتيجية “رؤية 2020 ” إلى  تحليل التقدم المسجل في الفترة 2011-2015 بالمقارنة مع النتائج المنتظرة، وتشخيص خطوات وإجراءات مواكبة تفعيل أوراش/ برامج “رؤية 2020 “، وتحليل الاتجاهات الدولية في قطاع السياحة في مجال الطلب والعرض والمنافسة في أفق 2020.

للمزيد من المقالات لطلع على ما يلي:

تراجع السياحة بالمغرب سنة 2015

توقيع اتفاقية لتعزيز السياحة المستدامة في المغرب

المغرب يتخطى دول شمال إفريقيا من حيث كلفة العيش

لا تعليقات