كيفية الربح من سكريبت ووردبريس

0
15

يعد سكريبت ووردبريس من الأنظمة الفعالة التي تدير المواقع بشكل عام و خاصة المدونات، و هو النظام الذي يوصى به للأفراد الذين يرغبون في إنشاء موقع مبني على المحتوى، و خاصة المبتدئين الذين لهم بداية حديثة بالمجال، و الذين تتربص بهم شركات برمجة المواقع شيء خاص بهم مدفوع مع عدد ضئيل من المزايا، فنظام ووردبريس هو البديل المجاني المدعوم بعدد كبير من المزايا و الإضافات، و في مقالنا هذا سنقوم بطرح قائمة من الأفكار التي تساعد على البدء بالعمل و الربح من الأنترنيت بواسطة الووردبريس.

تطوير و تصميم الويب

يعتبر سكريبت ووردبريس من السكريبتات الأكثر انتشارا و التي تعمل على إدارة المحتوى، فهناك أكثر من 74 مليون موقع يعمل باستخدام نظام الووردبريس، و أكثر من 65 بالمئة من المواقع التي تعمل على إدارة المحتوى، و تعتمد بدورها على الووردبريس، و هذا يعني أن السوق كبير و متنامي مما يدل على تواجد الطلب على خبرات مطوري الويب و المصممين، و هذا المجال مربح جدا لمن لديه الخبرة في البرمجة و التصميم، أي أنه بإمكانك إنشاء أو تعديل قوالب الووردبريس و إضافاته، و يمكنك العمل أيضا بمختلف الأشكال سواء كمستقل أو بيع المنتجات الخاصة، أو غيرها من الأعمال.

سكريبت ووردبريس

خدمات الإستضافة المخصصة لووردبريس

عند انتشار الووردبريس بشكل كبير، بدأت الشركات المقدمة لخدمات الإستضافة تقدم حزما و مخدمات خاصة و محسنة لتركيب الووردبريس عليها، و تتميز هذه المخدمات عن غيرها بكونها لا تتوقف إلا نادرا، لهذا يمكنك العمل إما مع شركات الإستضافة أو إطلاق شركتك أو خدماتك في مجال الإستضافة المحسنة لووردبريس.

خدمات الإستشارات عبر الووردبريس

إذا كنت خبيرا في أي مجال و تريد أن تقدم استشارات مأجورة فيه عبر الشبكة الإلكترونية، فعليك استخدام ووردبريس لإنشاء موقع، و هناك العديد من الإضافات التي ستفيدك في إنشاء صفحات الهبوط لبيع خدماتك.

بيع المنتجات الرقمية

لقد شهد الووردبريس تطزورا ملحوظا من منصة التدوين إلى إدارة المحتوى، و هنا أصبح من الممكن تحويله إلى متجر إلكتروني عبر الإضافات المجانية، و يمكن بيع المنتجات الرقمية على المتجر الإلكتروني الخاص بك، و الذي تم بنائه بواسطة ووردبريس، و علاوة على ذلك فالإضافات تتيح عرض المنتجات و توفير إمكانية الدفع عبر الربط مع البوابات و كذلك قبول بطاقات الإئتمان.

الووردبريس كمتجر إلكتروني

في ما مضى تم استخدام الووردبريس لبيع المنتجات الرقمية، أي المنتجات التي يقوم المستخدم بتحميلها على جهازه و يقوم باستخدامها كالإضافات و القوالب، إذن ماذا لو أردنا القيام باستخدام الووردبريس كمتجر للمنتجات الحقيقية على الأنترنيت؟ أي أن يقوم ببيع المنتجات الحقيقية كالقمصان؟ و هنا يعني أن الووردبريس يمكنه ذلك عبر الإضافات التي تحوله إلى متجر إلكتروني.

إقرأ المزيد:

الفئات الرئيسية في المنتجات الرقمية
نصائح مهمة لإدارة فريق تسويق ناجح
إليك بعض النصائح لأجل التنافس مع المتاجر الإلكترونية الكبيرة

لا تعليقات