مستخدمي الأنترنيت في اليمن في ارتفاع مستمر

0
13

مستخدمي الأنترنيت في اليمن في ارتفاع مستمر حيث بلغ عدد المستخدين 4 ملايين و 200 ألف خلال سنة 2015، في المقابل بلغ عدد مستخدمي الأنترنيت خلال سنة 2014 3 ملايين و 240 ألف مستخدم أنترنيت.

مستخدمي الأنترنيت

في حين أوضح التقرير الصادر عن المؤسسة العامة للاتصالات أن عدد مستخدمي الأنترنيت في اليمن في تزايد ملحوظ، و في كل الأنواع بحيث نجد أن اليمن تتوفر على العديد من أنظمة الانترنيت والواي ماكس، الياه كليك، شركات الهاتف المحمول، و كلها تقى إقبالا كبيرا من طرف اليمنيين.

في حين أشار التقرير إلى وجود العديد من المواقع الإلكترونية التي تتطرحها اليمن على العالم، حيث بلغت 1026 موقعا متنوعا يشمل العديد من المجالات مثل تجارية، إخبارية، تعليمية، حكومية، تعليمية، حكومية، و غيرها من المواقع اليمنية الهادفة، و مواقع المنظمات عرفت زيادة بمعدل 982 موقع عن العام 2014.

تتميز المواقع اليمنية بكونها منفتحة على العالم و ذلك لكونها مذيلة بالدومين YE التابع لنظام العالمي لشبكة الانترنيت، و هو رمز يعني أن المواقع المذيلة ب YE هي مواقع تنتمي إلى اليمن.

مستخدمي الأنترنيت

و تسعى اليمن من خلال هذا الترميز تمييز اليمن بها و من خلاله يتم تعريف العالم الخارجي بثقافة و تاريخ اليمن، و ذلك في مختلف المواقع التي يمكن تمرير من خلالها الهوية اليمنية.

مستخدمي الأنترنيت في اليمن في تزايد مستمر و لعل التحدي الذي على مواقع اليمن الإلكترونية تحقيقه بعد استقطاب هذا العدد المهم من المستخدمين، هو كيف تجعل مستخدمي الانترنيت يمكثون أطول في مواقعها الإكترونية.

مزيد من الروابط:
دور الهاشتاقات في التسويق الإلكتروني عبر المواقع الاجتماعية
التسوق في الجوال يحقق ازدهارا في نمو التجارة الإلكترونية في السعودية
marocopedia أول موسوعة إلكترونية تضامنية بالمغرب

لا تعليقات